السبت، 11 أبريل 2020

عودة أطباء جامعة أسيوط بعد قضائهم 14 يوماً بمستشفى العزل بأسنا



كشف طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن عودة أول كتيبة طيبة قد وجهتها الجامعة  للعمل  بمستشفى العزل بأسنا وذلك بعد انتهاء فترة عملهم والتي امتدت على مدار 14 يوماً السابقين، مشيراً إلى عودة أعضاء الفريق الطبي  جميعهم سالمين وذلك بعد إجراء كافة التحليلات والمسوحات التى أثبتت جميعها خلوهم من فيروس كورونا المستجد.


وأكد الدكتور طارق الجمال عن فخره بانضمام أبناء جامعة أسيوط وشباب أطبائها فى تلك المهمة الإنسانية وتمثيل الجامعة فى مختلف الكتائب الطبية الطبية المسماة بالجيش الأبيض التى تعمل على كشف الحالات المشتبه بها وعلاج الحالات المصابة سواء داخل أو خارج محافظة أسيوط .


 موضحاً أن الفريق الطبى العائد من إسنا هو أول فريق من أبناء الجامعة توجه للعمل بمستشفيات العزل  والذى ضم 6 أطباء ، أعقبه توجه الفريق الثانى إلى مستشفى العزل بأبوتيج والذى يضم 14 عضو هيئة تدريس وطبيب بمختلف الأقسام ، إلى جانب العمل الجارى من اجل إعداد وتدريب عدد من الفرق الطبية لتولى العمل بمستشفى  الراجحى الجامعى والجارى تجهزيها كمستشفى عزل تخصص لأى حالات إصابة بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة .

وأوضح الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية إلى أن الفريق الطبى العائد من مستشفى العزل بإسنا من المقرر أن يستأنف عمله على النحو المعتاد بعد أسبوعين من عودتهم وذلك طبقاً للإجراءات الوقائية التى حددتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ، مشيراً إلى أن الفريق  الطبى ضم الأطباء محمد جمال من قسم  الباثولوجيا الإكلينيكية، والدكتور مهاب محمد فتحى من قسم الأشعة التشخيصية، والدكتور إيهاب ميخائيل من قسم الأمراض المتوطنة والجهاز الهضمى، أما قسم التخدير والعناية المركزة فمنه الأطباء محمد ممدوح، وأحمد خالد، وأنطونيوس عازر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"