الاثنين، 4 أغسطس، 2014

صحة أسيوط تفحص عينات المياه وتشدد الرقابة على الاغذية

اخبار اسيوط 4 اغسطس 2014

 أسيوط دوت كوم- محمد حسام

كلف اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط  مديريات الصحة والتموين والطب البيطري بتكثيف حملات مراقبة الاسواق والمرور الدوري لأخذ عينات للفحص والتأكد من سلامة الغذاء وتكثيف حملات التوعية عن الوقاية من الأمراض المنتشرة فى الصيف الحالى والالتزام بقواعد الصحة العامة وطرق مكافحة الحشرات.


 مشدداً على بدء تنفيذ خطة مكافحة هذه الامراض  والتي أعدتها مديرية الصحة والسكان بالمحافظة بهدف الاكتشاف المبكر لحالات الأمراض المعدية والتعامل معها فوراً لمنع حدوث أي تفشيات وبائية والحد من أمراض الصيف التي تنتقل عن طريق الطعام والشراب أو الحشرات ومنع حدوث الأمراض الوبائية.


وقال الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط أن خطة مواجهة أمراض الصيف والتى تم وضعها مع بداية الموسم تشمل عدة محاور فعلى صعيد ترصد الأمراض والاكتشاف المبكر تقوم  مراكز ترصد الأمراض المعدية والوبائيات بجانب غرف عمليات الطواريء الوقائية التي تعمل على مدار 24 ساعة بجميع الادارت الصحية والمديرية بعملها من خلال اجهزتها وادواتها الموجودة فى مختلف الادارات،  فضلاً عن توفير أدوية الطواريء لمواجهة الحالات الطارئة وتجهيز المعامل الإقليمية بكل الإمكانيات من عمالة وأجهزة.


 وعلى صعيد العمل البيئى تم تشديد الرقابة على الأغذية والمشروبات ومحطات مياه الشرب المرشحة وشبكات الصرف الصحي بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة العامة والتخلص الأمن من القمامة ومكافحة الذباب بتفعيل دور إدارة مكافحة ناقلات الأمراض وذلك من خلال زيادة مساحات الرش في الأماكن التي يكثر بها توالد الحشرات والذباب باستخدام أجهزة الضباب والرذاذ والتيفا ومادة الالفا كروم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأنه تم إنشاء نظام للترصد الايجابي من خلال فحص عينات المياه والصرف الصحي بصفة دورية إسبوعياً.

 مشيراً إلى أهمية ودور التثقيف الصحي والإعلام الجماهيري في توعية المواطنين بطرق الوقاية والسلوكيات الصحية وضرورة إشراك المجتمع إيجابياً في حل المشاكل الصحية وتوعية المواطنين والقيادات الشعبية والتنفيذية والإعلامية والدينية والأهلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"