الثلاثاء، 19 أبريل 2011

لمواجهة جنون أسعارها مصانع لإنتاج الصلصة وصوب لشتلات الطماطم بأسيوط

اخبار اسيوط 19 أبريل 2011 

أسيوط دوت كوم-محمد حسام


أعلن المهندس أحمد رفعت مدير مديرية الزراعة بأسيوط أنه تم إقامة مصنع صغير لإنتاج الصلصة بقرية ريفا مركز أسيوط ومنشر مجهز بماكينات غربلة لمحصول الريحان بقرية عرب القداديح مركز أبنوب وذلك لتقليل الفاقد من الحصاد وتحسين جودة الناتج ليكون قابل للتصدير مما يعود بالفائدة على صغار المزارعين بسعر أعلى ..

يأتي ذلك في إطار التعاون الفني بين الحكومة اليابانية والمصرية لتحسين وتسويق المنتجات الزراعية لصغار المزارعين بمحافظة أسيوط.


وأضاف وكيل وزارة الزراعة انه تم إقامة مصنع بقرية العقال البحري مركز البداري لتصنيع المنتج الفاقد من الرمان واستغلاله في عمل دبس الرمان المركز في عبوات صحية سهلة التداول.

وكذلك تم إنشاء صوبة لإنتاج شتلات الطماطم بمقر مديرية الزراعة بأسيوط لتوزيعها على صغار مزارعي الطماطم من الأصناف عالية الإنتاج التي تتحمل درجات الحرارة العالية في فصل الصيف حيث يقل زراعة وإنتاج الطماطم وذلك للحفاظ على كمية الإنتاج ومواجهة جنون أسعار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"