الجمعة، 20 نوفمبر 2009

أسيوط استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك



أستعدت محافظة أسيوط لاستقبال عيد الأضحى المبارك على جميع الجوانب حيث تم طرح كميات كبيرة من اللحوم من خلال شوادر أقامتها المحافظة وبأسعار مناسبة للمواطنين فضلاً عن المواد التموينية وإسطوانات البوتاجاز وعمل صيانة للعبارات النهرية التابعة للمحافظة.. صرح بذلك اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط وقال أنه تم تخصيص 36 ساحة لإداء صلاة العيد موزعة على مراكز ومدن وقرى المحافظة. 


وأضاف - خلال اجتماعه مع أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة - أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال أجازة العيد وشدد على ضرورة تواجد كل المسئولين أثناء فترة العيد في مواقع عملهم وقيامهم بتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أي أعطال محتملة وكذلك تكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتشديد الرقابة على المخابز.


وصرح إبراهيم العسقلاني وكيل وزارة التموين بأسيوط أنه تم توفير كميات ضخمة من اللحوم البلدية في شوادر اقامتها الماحافظة والجمعيات الاستهلاكية بسعر 33 جنيه للكجم وكذا الاسماك والدواجن المجمدة والبيض واللحوم المجمدة المستوردة باسعار من 19 الى 23 جنيه للكجم ومصنعاتها مثل المفروم والسجق والهامبرجر والكفتة بالاضافة الى المسلي الطبيعي والصناعي وبأسعار في متناول الجميع وتتوافر بأسعار في المجمعات الاستهلاكية تقل عن مثيلاتها بمقدار 10%.  


كما تم طرح عبوات من الدقيق الفاخر استخراج 72% تقدر بـ 300 طن يباع سعر الكيلو بــ2.25 جنيه فضلاً عن طرح كميات إضافية من الأرز واحتياطي يقدر بـ 40 طن يباع بسعر 2.50 للكجم وأرصدة تقدر بـ 1700 طن من زيت الطعام يتراوح سعر الكيلو من 5.5 الى 12 جنيه حسب النوعية كما يوجد رصيد متجدد من السكر المعبأ يباع بسعر 4.00 الى 4.25 جنيه للكيلو الحر المعبأ كما يتوافر أرصدة استراتيجة ضخمة من السكر تقدر بـ500 طن واستراتيجي للطواريء يقدر بـ12163 طن.


وأضاف العسقلاني أنه تم طرح كميات إضافية من اسطوانات البوتاجاز تصل إلى 2000طن بواقع 176 ألف إسطوانه لمواجهة استهلاك المواطنين خلال أيام عيد الأضحى وعيد الميلاد المجيد وفصل الشتاء.


وصرحت الدكتورة اماني عبد اللطيف وكيل وزارة الصحة أن المديرية غرفة طوارئ بالمديرية وفريق صحي للطوارئ في جميع الإدارات الصحية بالمراكز وتوفير الأدوية اللازمة كما تم تخصيص40% من أسرة المستشفيات لحالات الطوارئ والعائدين من الحج وأشارت إلى تنفيذ حملات صباحية ومسائية على المجازر وشوادر بيع اللحوم والمطاعم للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وسلامة اللحوم المعروضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"