السبت، 15 يناير 2011

35 مليون جنيه لتمويل 51 ألف مشروع للمرأة المعيلة في أسيوط

13 يناير 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام


صرح اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط أن قطاع التضامن الاجتماعي يمول 51 ألف مشروع للمرأة الريفية المعيلة سنوياً بتكلفة تزيد عن 35 مليون جنيه.

 وذلك في إطار سياسة الدولة للقضاء على التمييز الاقتصادي ضد المرأة خاصة وكونها محرك رئيسي للقضاء على الفقر والإسراع بخطي التنمية .. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمسئولي التضامن الاجتماعي بالمحافظة. 


وقال المحافظ أن المستفيدات من القروض الحسنة حوالي 52 ألف أسرة من خلال معيلاتها القائمات بإدارة المشروعات الإنتاجية والتي تتنوع بين مشروعات الثروة الحيوانية والتجارية والحرفية والبيئية والمناحل.

وأضاف أنه يوجد إدارة مختصة بشئون المرأة في مديرية التضامن الاجتماعي تختص بتيسير سبل التعاون مع المرأة وإرشادها لأفضل الأنشطة الملائمة فضلاً عن توفير التمويل الملائم لذلك من خلال الإقراض الحسن.

وأشار مصطفي أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط أن هناك عدة قنوات اتصال بالمرأة في مختلف أرجاء المحافظة بهدف تقديم كافة أوجه الرعاية الكاملة لها موضحاً أن هناك 37 مركزاً لتنمية المرأة الريفية موزعة بمختلف أرجاء المحافظة ويتردد عليها أكثر من 1500 سيدة فضلاً عن 26 نادي نسائي يتردد عليه ألفي سيدة بالإضافة إلي 69 رائدة ريفية للمرور على منازل القرى وحل المشكلات على الطبيعة.

وأضاف أبو غدير أن الأنشطة لا تقتصر على الدعم المادي والمعنوي والقانوني بل يضاف لذلك التركيز على الدعم البشري والتقني وفي ذلك قيام المديرية بتنظيم 24 دورة لتنمية المهارات الحياتية لعدد 480 من السيدات المعيلات للأسر خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"