الخميس، 30 ديسمبر 2010

يالفيديو .. غرق مدينة أسيوط بسبب الأمطار الغزيرة ..دون خسائر

30 ديسمبر 2010 

 أسيوط دوت كوم- هانى عبد اللطيف

شاهد فيديو من هنا 


شهدت محافظة أسيوط سقوط أمطار غزيرة على معظم مراكزها استمرت لمدة ساعة كاملة بدأت في الثانية من ظهر الاربعاء مع وجود رعد وبرق شديد صاحبها سقوط قطع من الجليد على مدينتي أسيوط والغنايم في بداية لموجة الطقس السيئ التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية والتي تستمر حتى الخميس.


وعلى الفور بدأت سيارات الكسح المميز وفرقة الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة والتي بلغت أعدادها حوالي 52 سيارة بالإضافة إلى قوات الحماية المدنية في التوجه إلى أماكن تجمعات المياه بشوارع الجمهورية والهلالي ومنطقة المنفذ ونفق السلام والزهراء لسحب المياه الزائدة تحت الإشراف المباشر للواء نبيل العزبي محافظ أسيوط والذي تفقد شوارع مدينة أسيوط بنفسه حتى تم تسيير حركة المرور بشكل عادي في كافة شوارع المدينة.

فيما شكل محافظ أسيوط غرفة عمليات لمتابعة الموقف على مستوى المحافظة وأمر رؤساء المراكز والقرى بالمرور على مخرات السيول ومتابعتها والإبلاغ الفوري عن أية حالات طارئة وسرعة التعامل مع مياه الأمطار حتى لا تشكل عائقا أمام المواطنين.

كانت المحافظة قد استعدت مسبقا برفع درجة الاستعداد القصوى تحسباً لحدوث سيول وتم مراجعة مخرات السيول والتأكد من توافر الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات ووحدات الإسعاف الطائر بالإضافة إلى توافر الأرصدة الحيوية مثل المواد التموينية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها وتحديد طرق بديلة لمواجهة أي أحداث.

هذا ولم تشهد المحافظة أية خسائر تذكر في الأرواح أو الممتلكات نتيجة سقوط الأمطار بهذا الشكل ولم تمنع الأهالي من ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"