الاثنين، 4 أغسطس 2014

محافظ اسيوط يشكل لجنة لحصر تعديات أراضي المحميات الطبيعية

اخبار اسيوط 4 أغسطس 2014

 أسيوط دوت كوم- محمد حسام


قرر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام مساعد المحافظة لحصر أراضي المحمية الطبيعية بالوادي الأسيوطي والتعديات الواقعة عليها ودراسة وتحديد مساحات الربط لأراضي أملاك الدولة الواقعة بها تمهيداً لازالتها ..


صرح بذلك فكري ثابت السكرتير العام المساعد عقب لقائه بمسئولى جهاز شئون البيئة ووزارة البيئة بالقاهرة  برئاسة وحيد سلام مساعد وزير البيئة لشئون المحميات ، ومحمد طلعت رئيس قطاع حماية الطبيعة بالقاهرة ، ومحمد طنطاوي رئيس جهاز شئون البيئة .

وأضاف السكرتير المساعد أن اللجنة سوف تختص بحصر حالات التعدي الواقعة بنطاق محمية الوادي الأسيوطي والصادر بها قرار رئيس مجلس الوزراء وبيان مدى قانونية أوضاعهم مشيراً إلى مخاطبة جهاز شئون البيئة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية لموافاة اللجنة بالاثار والتلفيات التى احدثها الاعتداء الذى حدث مساء امس على المحمية والعاملين بها لاتخاذ الاجراءات القانونية مؤكداً على أن الحالة الأمنية في المحافظة مستقرة وفي أعلى معدلاتها . ومخاطبة املاك الدولة ببيان لمساحات الأراضي وأسماء المنتفعين بالربط وتاريخه.

وأشار فكري ثابت إلى مخاطبة هيئة المساحة بمراجعة العلامات الحدودية التي تمثل الحدود الخارجية للمحمية ومطابقتها فيما تم رفعه سابقاً على أن يتم ازالة حالات التعدي المخالف للقانون .

يذكر أنه قد قام مجهولين باقتحام المبنى الإداري للمحمية الطبيعية بمحافظة أسيوط وتحطيم محتوياتها والاعتداء على العاملين بها بسبب رغبتهم فى الإستيلاء على بئر المياه الخاص بالمحمية مما أدى إلى إصابة عدد من العاملين والموظفين بالمحمية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"