الجمعة، 8 أغسطس، 2014

محطة كهرباء جديدة بأسيوط بالتعاون مع "أوبك" للتنمية

اخبار اسيوط 8 أغسطس 2014

 أسيوط دوت كوم- محمد حسام

وقعت اليوم وزيرة التعاون الدولى الدكتورة نجلاء الأهواني، اتفاقية قرض ميسر بقيمة 55 مليون دولار مع مدير عام صندوق منظمة أوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، سليمان جاسر الحربش، لتمويل إنشاء محطة كهرباء أسيوط بالتعاون مع البنك الإسلامى للتنمية والصندوق العربى والصندوق الكويتي.


وأكدت الأهواني، عقب توقيع الاتفاقية، حرص مصر على التعاون مع شركاء التنمية فى الخارج، لافتة إلى أن صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" يعد من أهم الشركاء الدوليين، وأوضحت أن القرض الذى تم الاتفاق عليه سيخدم أكثر من 3.5 مليون مصرى يعيشون فى محافظة أسيوط عن طريق توفير الكهرباء للاستخدامات المنزلية والصناعية، وكذلك العمل على تحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة فى مدن المحافظة.
وأشادت بتعاون مصر مع "أوفيد"، واصفة هذا التعاون بأنه "تعاون مثمر وفعال يرجع إلى زمن بعيد"، مرجعة السبب الرئيسى إلى ملاءمة هذا التعاون مع مطالب واحتياجات مصر من خلال المساهمة فى تحقيق التنمية الاجتماعية والصناعية فى قطاعات الطاقة، الري، الأمن الغذائي، مؤكدة أن التعاون المصرى مع "أوفيد" يصب فى اتجاهات التنمية الصحيحة التى تحتاج إليها مصر، وأوضحت أن هذا التعاون أصبح مبنيا على الشراكة بين الجانبين فى المقام الأول.
ودعت وزيرة التعاون الدولى صندوق أوبك للتنمية الدولية، ممثلا فى المدير العام، إلى المشاركة فى مؤتمر شركاء التنمية المقرر عقده فى مصر مطلع العام القادم، وهى الدعوة التى رحب بها مدير عام الصندوق سليمان الحربش، معلنا عن عزم الصندوق التواجد والمشاركة بقوة فى المؤتمر للمساهمة فى دفع عجلة التنمية بمصر.
وشهد مراسم توقيع الاتفاقية سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم أمام المنظمات الدولية خالد شمعة، الذى أشاد فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بالتعاون الممتد بين صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" ومصر، لافتا إلى مساهمة "أوفيد" الدائمة فى تمويل إقامة المشاريع الجديدة فى مصر، وأوضح أن مصر تسعى خلال المرحلة القادمة إلى زيادة حجم هذه المشروعات فى مختلف القطاعات مع التركيز على قطاع الطاقة بشكل أساسي، فى ضوء الاحتياجات الحالية المتزايدة، لافتا إلى الاهتمام فى نفس الوقت بالمجالات الأخرى مثل الصحة، حيث تسعى مصر إلى تدشين شراكات متعددة فى هذا المجال.

وأكد السفير شمعة أن استقرار الأوضاع السياسية فى مصر وتولى الحكومة الجديدة لمهامها انعكس بشكل إيجابى على كافة الأصعدة، لافتا إلى زيادة الأنشطة والجهود المبذولة فى كافة المجالات، كما ثمن من جانبه إعلان مدير عام الصندوق اشتراك "أوفيد" فى مؤتمر شركاء التنمية الذى من المقرر عقده فى مصر مطلع العام الجديد، متوقعا أن تشهد مصر طفرة كبيرة خلال المرحلة القادمة على صعيد التعاون مصر مع صندوق أوبك للتنمية الدولية وكافة المنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

يارب شارع الخضريه ينطف
طيب يارب ش الخضريه ينطف تشوفوا الخرابه الفيها محمود كرمله

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"