الخميس، 24 يوليو، 2014

طوارىء فى تموين اسيوط لضبط الاسواق

اخبار اسيوط 24 يوليو 2014

 أسيوط دوت كوم- أحمد أشرف

انتهت مديرية التموين بأسيوط من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث أعلنت المديرية عن حالة الطوارئ القصوى والعمل على تدبير احتياجات الأسواق والمواطنين بكافة السلع والخدمات اللازمة، صرح بذلك صالح عدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط .


وقال أن المديرية تعمل على توفير الدقيق البلدي 82% والفاخر 72% من خلال المطاحن بالقطاعين العام والخاص بالمحافظة الخاصة بانتاج الدقيق البلدي المخصص للمخابز البلدية والطباقي وكذلك الدقيق الفاخر حر التداول والذي ينتج من مطاحن القطاع الخاص مشيراً إلى العمل على مواجهة زيادة الطلب على المواد البترولية (بنزين ، سولار) في مثل تلك المناسبات بزيادة الحصة المقررة للمحافظة بحوالي 25% لتلبية احتياجات السيارات خاصة مع تزايد أعداد السيارات الوافدة والمغادرة من وإلى المحافظة ؛ وذلك بالتنسيق مع شركات البترول لتحقيق الزيادة المطلوبة خلال فترة العيد.

وأشار "عبدالله " إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية التي تقوم ببيع الأسماك المملحة والفسيخ خلال فترة العيد وسحب عينات منها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالتنسيق والتعاون مع الصحة والطب البيطري بناءاً على تعليمات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بتشديد الرقابة على الأسواق ومنع المتلاعبين والمستغلين بصحة المواطن في مثل تلك المناسبات .


وأكد وكيل وزارة التموين بأسيوط على توفير السلع الأساسية والضرورية اللازمة خلال الأعياد من خلال التنسيق مع شركات الجملة للسلع الغذائية وبالأسعار المناسبة ومراقبة جودة هذه السلع وخاصة الأسماك المملحة والتي يزيد الطلب عليها خلال فترة العيد بالتنسيق مع الطب البيطري ووزارة الصحة موضحاً أن جهاز حماية المستهلك يقوم بإصدار نشرات وعقد ندوات استرشادية لتوعية المستهلكين عن صلاحية السلع لضمان تناول سلع صالحة للاستهلاك .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"