الثلاثاء، 13 مارس، 2012

بدءالعد التنازلي لبناء مدينة المستقبل بالهضبة الغربية بعد موافقة العسكري

اخبار اسيوط  12 مارس 2012


أسيوط دوت كوم- محمد حسام
 
أعلن اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط عن صدور قرار بموافقة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي بإعادة تخصيص المساحات المملوكة للدولة

والتي تبلغ 3743 فدان وتعادل 15 كم لصالح محافظة أسيوط لاستخدامها فى إنشاء مجتمع عمراني متكامل بمنطقة الهضبة الغربية طبقا للقواعد والقوانين الحكومية السارية على أنتعتمد التصميمات النهائية من هيئة التخطيط العمراني ..

جاء ذلك فى  لقاء المحافظ بالإعلاميين ومراسلي الصحف فىأسيوط مؤكداً أن هذا القرار الصادر منذ عدة أيام خطوة هامة على طريق تحقيق الحلمبإنشاء المشروع القومي لأسيوط الذي كان التفكير فيه والخطوات التي تحققت حتى الآنهي نتاج جهد متواصل لمحافظي أسيوط السابقين بدءاً من اللواء نبيل العزبى صاحب فكرة المشروع ومروراً باللواء إبراهيم حماد الذي قطع خطوات ملموسة فى سبيل تحقيق الحلم ودعا البرعى كل شباب

أسيوط وكافة أطيافها إلى ضرورة أن يكون هناك حوار مجتمعي بناءاً لطرح أفكارهم ومقترحاتهمووضع تصورات للشكل المطلوب أن يكون عليه المجتمع العمراني الجديد المزمع إقامتهعلى أرض الهضبة الغربية وأشار إلى أنه هناك تفكير لطرح المشروع على أكبر المكاتبالاستشارية لوضع تصوراتها للمنشآت التي سيتم إقامتها فى تلك المساحات الشاسعة خاصةأن المحافظة هي المنوط بها توزيع الاراضى وتخصيصها وليس بنوك وزارة الإسكان.  

من الجدير بالذكر أن مشروع الهضبة الغربية هو مشروع الأمل لمحافظة أسيوط لإمكانيته فيتوفير تجمعات عمرانية جديدة تستوعب 3 أمثال سكان مدينة أسيوط الحالية وتعادل 10أمثال مساحتها الكلية خاصة أنها تبعد مسافة لا تتجاوز 7 كيلو مترات عن المدينةبارتفاع يصل إلى حوالي 150 متراً ويحدث المشروع طفرة في حياة مواطني أسيوط حيث يعدمدينة المستقبل بالنسبة إليهم.

2 التعليقات:

أحمد حسين يقول...

يتوجه جموع ابناء محافظة أسيوط بخالص الشكر للسيد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط لجهوده فى اعتماد تنفيذ مشروع الهضبة الغربية بأسيوط ويأمل ابناء أسيوط فى الانتهاء من المخططات التنفيذية للمشروع وبدء تنفيذ المشروع بأسرع وقت حتى يتحقق حلم الأسايطة فى امتداد عمرانى حقيقى للمحافظة . واعتقد ان السيد المحافظ والسادة القائمين على دراسة المشروع قد أيقنوا بأن المشروع ناجح من جميع النواحى . وهو بالفعل كذلك . وعندما يتم طرح أراضى المشروع للأفراد والمستثمرين . سوف يتعدى العائد من بيع الأراضى لمساحة 1000 فدان فقط من المشروع 2 مليار جنيه مما يعنى أن جميع تكاليف توصيل المرافق والبنية التحتية والدراسات والتخطيط للمشروع سوف يتم تحصيلها من حصيلة بيع الأراضى وهو الذى سوف يتكلف على أقصى تقدير 750 مليون جنيه لكامل مسطح المشروع . والمردود المباشر لبيع الأراضى لكامل مسطح المشروع سوف يتخطى 10 مليار جنيه . مما يعنى أن فارق السعر بين الايرادات والمصاريف للمشروع يتعدى 9 مليار جنيه لصالح خزينة الدولة . بخلاف توفير الاف فرص العمل الدائمة وعشرات الألاف لفرص العمل غير المباشرة . مما يساهم فى رفع المستوى المعيشى والثقافى للمواطنين . مما يؤكد مدى نجاح المشروع . فعلى بركة الله .

غير معرف يقول...

والله كان نفسى اشكرا زى التعليق الى فوق بس للاسف انا عارف الى فيها زيه زى اى مشروع هيتاخد هياخدو اصحاب الفلوس زى مساكن الشباب الى عند جامعه الازهر زى الوادى الاسيوطى وغيره انا نفسى حد يتمشى شويه كدا ناحية مساكن الشباب الى عند باب جامعة الازهر كدا يتمشى بس ويتفرج على اشكال العربيات الى مركونه تحت البيوت عربيات اغلبيتها حديثه يعنى بفلوس جامده واكيد دى عربيات الناس الى ساكنه هناك الى هما الشباب ولما شاب يبقا معاه عربيه كدا يبقا محتاج شقق الشباب فى ايه انا وبلا فخر انا واصحابى بنقدم فى اى حاجه تنزل سواء كانت شقق او وظائف او اى حاجه ممكن تنفعنا ولحد الان وانا اصغرهم سن عندى 30 سنه ولم نحصل على شىء وشكرا للبلد والحكومه والى ماسكين البلد انشر يا اسيوط دوت كوم ربنا يكرمك

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"