الثلاثاء، 13 مارس، 2012

حملة توعية للدفن الأمن للحيوانات المصابة بالحمي القلاعية في أسيوط

اخبار اسيوط  12 مارس 2012

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


شدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على نشر حملة توعية بضرورة الدفن الآمن باستخدامالجير الحي للحيوانات المصابة بالحمى القلاعية للحد من انتشار المرض وتوعيةالأهالي بضرورة الإبلاغ المبكر للحالات المصابة  لسرعة العلاج ..

جاء ذلك خلال رئاسته للمجلسالتنفيذي وطالب المحافظ المسئولين بضرورة الانتقال الفوري لمواقع إصابة الحميالقلاعية وتقديم الأدوية اللازمة فوراً للحيوانات المصابة وتطعيم الأخرى السليمةللوقاية والعلاج.
 
واستمع المحافظ خلال اجتماعه لخطة مديرية الطب البيطري التي قامت بشراء أدوية بقيمة نصفمليون جنيه فضلاً عن تعاقدها على شراء أدوية جديدة بقيمة 400 ألف جنيه لتعزيزتوافر كميات مضاعفة من التطعيمات والأدوية الكفيلة بمواجهة أي إصابات فضلاً عنقيام المديرية بالتعاون مع الزراعة وجامعة أسيوط ومراكز الإعلام التابعة للهيئةالعامة للاستعلام بتنفيذ حملات توعية ضخمة بخطورة المرض والتعامل معه.
 وأوضح قدري عبد الوهاب مدير عام الطب البيطري أن أسيوط من أكبر محافظات الثروة الحيوانيةعلى مستوي الجمهورية حيث يتوافر بها 400 ألف رأس أبقار وجاموس منوهاً أن الوضع آمنحيث إجمالي الحالات المشتبه بها هي 227 حالة فقط بينما الحالات التي نفقت بلغإجماليها 32 حالة منها 25 حالة لصغار الماشية التي في طور الرضاعة والتي لا تتحملالأوبئة والأمراض.

وعلى هامش الاجتماع أشاد اللواء السيد البرعي برغبة أساتذة كلية الزراعة بفرع جامعةالأزهر بالمشاركة في حملات التوعية بخطورة المرض وتقديم النصح والإرشاد بالطرقالمثالية للتعامل مع أعراض المرض للمساهمة في الحد من الظاهرة وخطورتها البالغة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"