الأربعاء، 21 ديسمبر، 2011

أسيوط تتنافس على المركز الأول في إنتاج القطن المصري

اخبار اسيوط 21 ديسمبر 2011 

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


أكد المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن محافظة أسيوط تنافس على المركز الأول في إنتاج القطن المصري كأفضل محافظة مصرية في إنتاجية القطن لهذا العام .


وذلك من خلال نتائج المراكز البحثية والإدارات المركزية لوزارة الزراعة مضيفاً أن المنافسة قوية بين محافظتي أسيوط والدقهلية في ترتيب الأول والثاني كأفضل محافظتين في إنتاج أعلي إنتاجية للقطن على مستوي الجمهورية.

مضيفاً أن عدد كبير من مزارعي القطن في محافظة أسيوط وصلوا لإنتاجية 16 قنطار من لقنطن للفدان الواحد بينما لا يقل المتوسط العام لإنتاج القطن في عموم المحافظة عن 10 قناطير قطن للفدان الواحد.

رفعت أكد اهتمام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط ومتابعته المستمرة لتذليل العقبات الروتينية لقطاع الزراعة في المحافظة مضيفاً أن هناك جهود مكثفة بذلها قطاع الإرشاد الزراعي ومديرية الزراعة في التأكد من سلامة الكيماويات وكميتها والمواصفات المطبقة في زراعة القطن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"