الجمعة، 9 ديسمبر 2011

بالتعاون مع مركز النيل مبادرة بيئية للحفاظ عل المياه تنفذها طالبات مدارس أسيوط

اخبار اسيوط 9 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم-عمر كمال

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط يوم مفتوح وزيارة ميدانية لصالح الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك المياه وشارك فيها أكثر من 40  طالبة من تلاميذ مدرستي هدى شعرواي والنهضة الإعدادية بنات .
وبحضور مدرسي العلوم والدراسات الاجتماعية ومسؤلي وموجهي التربية البيئية والسكانية ومسؤلي مديرية التربية والتعليم بأسيوط ...

 صرح بذلك محسن جمال مدير مركز النيل وقال أن الهدف من هذا النشاط هو رفع الوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية في مجال الحفاظ على المياه والتعرف على أهم مصادر المياه وكيفية الترشيد في استهلاكه وتم تنظيم زيارة ميدانية لجهاز شئون البيئة للتعرف على مراحل تحليل المياه .

وأشار الدكتور سيد عاشور أستاذ بكلية الزراعة جامعة أسيوط  أنه يجب على المدراس أن تنمي لدي الطلاب السلوك الايجابي وكيفية التعامل الصحيح مع البيئة المحيطة والحفاظ على الثروات الطبيعة التي منحها الله لنا خاصة مياه نهر النيل .

وأضاف إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية العليم بأسيوط أن هذه المبادرة البيئية التي نظمتها مدرستي هدى شعرواي والنهضة الإعدادية تعد مبادرة جديرة بتعميمها على كل المدراس حتى نتمتع ببيئة صحية نظيفة .

الجدير بالذكر أنه تم عرض فيلم تسجيلي حول مصادر المياه وكيفية الحفاظ عليها وتم تقسيم الطالبات على مجموعات للمشاركة في مسابقات ثقافية وأخرى فنية حول الحفاظ على المياه وأنواع تلوثها .وفي نهاية اليوم  المفتوح تم تكريم الطالبات الفائزات لتنمية روح التنافس الايجابي لديهم .
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"