الجمعة، 9 ديسمبر 2011

توريد المعدات لمحطة توليد كهرباء أسيوط المائية الأسبوع المقبل

اخبار اسيوط 9 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم- احمد عبد الله

قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة: إنه سيتم خلال الأسبوع المقبل توريد التوربينات والمولدات والمعدات الكهربائية لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط المائية الجديدة بقيمة 630 مليون جنيه، وسيتم التعاقد مع الشركة الفائزة بالمناقصة لتوريد هذه المعدات.

 


وأضاف الوزير ـ في تصريح اليوم الجمعة ـ أن محطة توليد كهرباء أسيوط المائية الجديدة قدرة 32 ميجاوات يتم تنفيذها في نظام الحزم المنفصلة للاستفادة بتجارب المشروعات السابقة مثل محطة نجع حمادي المائية، وأن بنك التعمير الألماني سيسهم في تمويل مشروع المحطة، بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء.

وأوضح أن تلك المحطة تعد آخر محطة كبيرة تم إنشاؤها على النيل، وتتكون من 4 وحدات لإنتاج طاقة كهربائية تقدر بحوالي 240 مليون كيلووات / ساعة، وتهدف إلى تخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وتحقق وفرة في استهلاك الوقود تقدر بحوالي 55 ألف طن سنويا.

وأكد يونس أن محطة توليد كهرباء أسيوط المائية الجديدة تعد استمرارا لجهود قطاع الكهرباء، وضمن أولوياته لتوليد طاقة نظيفة تفي بالاحتياجات الضرورية للصناعة والزراعة، حيث نجحت مصر من قبل في استغلال كل مصادر المياه المتاحة على نهر النيل وفروعه .. مشيرا إلى أن قدرات التوليد المتاحة من السد العالي تبلغ 2842 ميجاوات وتنتج الآن حوالي 13 مليون كيلووات / ساعة، وتحقق وفرة في وقود تعادل 3 ملايين طن بترول مكافىء سنويا.

وتحد المحطة من انبعاثات حوالي 7.2 مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون لتسهم في الحفاظ على البيئة.






0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"