الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2011

إجراءات حاسمة تجاه مصانع تجبر الشباب على الاستقالة قبل العمل في أسيوط

اخبار اسيوط 24 ديسمبر 2011 

 أسيوط دوت كوم- محمد حسام


أكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أي منشأة خاصة تخالف قوانين العمل في إجبار الشباب على تقديم استقالتهم قبل مباشرتهم لمهام عملهم ..


جاء ذلك على خلفية شكوى تقدم بها عدد من الشباب العاملين بالقطاع الخاص" وذلك خلال لقائه بمجموعة من ائتلافات الثورة في أسيوط وطلب المحافظ من الشباب تقديم أسماء كافة المصانع والشركات التي ترتكب هذه المخالفة لاتخاذ الإجراءات حيالها.

وأوضح المحافظ أن القطاع الخاص لابد أن يحافظ على حقوق العاملين بشكل قانوني يحترم حقوق الإنسان كعنصر لجذب الشباب للعمل بهذا القطاع خاصة وأن كثير من الشباب يحجمون عن العمل بالقطاع الخاص بسبب القسوة والمخالفات والبنود الغير قانونية التي تهدد استقرارهم.

وناقش المحافظ حجة المصانع في ذلك والتي تضمنت تضررهم من انقطاع العمال والموظفين بدون توضيح لجهة العمل بما يتسبب في تحملها للتأمينات الاجتماعية لمدد زمنية طويلة وهو الأمر الذي أوضحه الخبراء القانونيين بالتأمينات والقوي العاملة بأن انقطاع العاملين بالقطاع الخاص لمدة 21 يوم يؤدي للفصل القانوني عبر المخاطبات بواسطة القوي العاملة دون الحاجة لاستخدام ألاعيب وضغوط تؤثر على مناخ العمل الذي يجب أن يسود في إطار الحقوق القانونية للعمالة والتي أقرتها جميع المواثيق الدولية والقانون المصري.

من جهة أخري أكد البرعي أنه سيتم مساندة كافة الشباب الراغب بإنشاء مصانع ومشروعات صغيرة باتخاذ كافة التدابير القانونية لتسهيل تملكهم وإقراضهم عبر الصندوق الاجتماعي مشيراً في هذا الصدد لدراسة المحافظة مقترح إنشاء مدينة للحرفيين والصناعات الصغيرة والحرفية ببني غالب والصفا بما يعزز من حماية البيئة وتوفير مناخ آمن للعمل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"