الجمعة، 16 ديسمبر 2011

مجلس حكماء للقري بأبنوب بشراكة المجتمع المدني لإنهاء مشكلات أسيوط

اخبار اسيوط 16 ديسمبر 2011 

أسيوط دوت كوم- عمر كمال


تقدمت نجوي حسين رئيس جمعية أم المؤمنين بأبنوب أسيوط بمقترح لمحافظ أسيوط نحو إنشاء مجلس لحكماء القرية والمدينة من الشخصيات الشعبية المحبوبة لدي الناس للتواجد أثناء الازمات والمشكلات والتوسط ووضع حلول واقعية مع المسئولين وسرعة تنفيذها .


وذلك بمشاركة المجتمع المدني خاصة مع تنامي الفوضي والسلوك العشوائي من بعض الأهالي جراء تغيب بعض أجهزة الحكومة.

وأضافت نجوي أن عشوائية سلوك بعض الناس في التصرف من تلقاء نفسهم وفق مصالحهم الشخصية أدي لصراعات بين الأهالي فيما بينهم فضلاً عن بينهم وبين السلطات.

 كما استحواذ الأقوياء على نصيب الفقراء من الخدمات والدعم خاصة مع تنامي الإستغلال والمصلحة جراء ثقافة النظام السابق، هذا مع صعوبة تعرف المسئولين في الحكومة على الحق من الباطل في ظل التلاعب الجيد بالأوراق وسياسة الصوت العالي وقلب الحقائق.

وأشارت نجوي أنها تقدمت بطلب لمقابلة اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط وتوضيح رؤيتها لبدء تنفيذ الفكرة في قريتها بعرب العطيات البحرية بمركز أبنوب.

 وذلك من خلال اختيار إحدي الجمعية الأهلية الأنشط ليعقد من خلالها الاجتماعات ومحاور العمل لإعتباره ضمن مهام الأنشطة الاجتماعية للمجتمع المدني والتي يجب عليه أن يقوم بدوره تجاهها في ظل هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد.

وأضافت أنه في حال نجاح الفكرة ستقدمها لوزير الشئون الاجتماعية نحو تبنيها في قري ومراكز أخري بمختلف المحافظات ونقل تصوراتنا الكاملة للفكرة والمبنية على خبراتنا بطبيعة الناس ومشاكلهم وهمومهم.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

فكرة رائعة الله الموفق

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"