السبت، 17 ديسمبر، 2011

"مصر الخير" تطلق مشروع توفير اللحوم والألبان بالصعيد

اخبار اسيوط 17 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم- عمر كمال

يفتتح الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية رئيس مجلس أمناء "مؤسسة مصر الخير" والسيد البرعى محافظ أسيوط اليوم السبت ثانى مزرعة للمؤسسة مصر الخير لتسمين الجاموس ومركز الحلب الآلى الملحق بالمزرعة،
وكذلك مركزاً لتلقيح الجاموس صناعيا بسلالات ايطالية بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى توزيع 500 جاموسة عشار ملقحة صناعيا بالسلالات الإيطالية على الفقراء والمحتاجين بمحافظات أسيوط والمنيا وسوهاج.

وأكدت مؤسسة "مصر الخير"، أنها تقوم بشراء صغار الجاموس من الذكور وتقوم بتسمينها ثم ذبحها فى مجازر تابعة للمؤسسة بهدف توفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين من أهالى الصعيد والمساهمة فى حل مشكلة ارتفاع أسعار اللحوم، كما تقوم بشراء صغار الإناث أيضا، حيث تقوم بتربيتها ثم تلقيحها صناعياً لتعيد توزيعها على أسر فقيرة أخرى، كما تقوم المؤسسة بشراء الألبان من المستفيدين من مشروع توزيع الجاموس على الفقراء الذى تتبناه المؤسسة ومن غيرهم بأسعار أعلى من أسعار السوق ليتم تجميعاً بطريقة صحية ثم إعادة بيعها.

وأكد محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة "مصر الخير" ورئيس مجلس إدارة شركة ارض الخير التابعة للمؤسسة والتى تقوم بتنفيذ المشروع، إن أحد أهداف المؤسسة الرئيسية هو تنمية الإنسان من خلال توفير الغذاء الصحى المناسب له والتوسع فى إنشاء المشروعات التنموية التى تخدم المواطنين ، حيث تقوم المؤسسة بتوزيع الجاموس العشار الملقحة بالسلالات الإيطالية على محدودى الدخل، مع متابعة الجاموس من خلال توفير الرعاية الطبية ثم تقوم المؤسسة بشراء الولادات من المستفيدين أى كان نوعها حيث يتم تسمين العجول فى مزارع المؤسسة ويتم تربية الإناث ثم تلقيحها بسلالات إيطالية ليتم توزيعها على مستفيدين جدد من الفقراء فى محافظات الصعيد.

 
وأضاف محجوب، أن المؤسسة تسعى الى نقل تجربتها الناجحة فى محافظة أسيوط إلى جميع محافظات مصر من خلال إنشاء مزارع للمواشى الملقحة بالسلالات الإيطالية والتى تتميز بوفرة إنتاجها من الألبان واللحوم لتصبح مشروعا قوميا يهدف إلى المساهمة فى تنمية الثروة الحيوانية فى مصر وتوفير اللحوم والألبان بأسعار مناسبة، للقضاء على أزمة ارتفاع أسعار اللحوم والألبان فى الأسواق.

 
وأوضح محجوب أن المشروع لا يعتمد فى الحصول على الألبان من المستفيدين منه فقط ولكنه يتيح ذلك لجميع الأسر التى لديها ماشية وترغب فى بيع الألبان لمشروع أرض الخير وكذلك شراء مواليد الجاموس العشار الإناث والذكور من الأهالى وتربيتها مع العلم أن شركة ارض الخير التى تتبنى المشروع تقوم بالشراء من الأهالى بأسعار تزيد عن أسعار السوق سواء للألبان أو الماشية.

 
وأوضح أن المؤسسة تسعى إلى التوسع فى إنشاء المجازر لبيع اللحوم ومراكز الحلب الآلى للقضاء على البكتيريا الناتجة بسبب الحلب الطبيعى، حيث سيتم تحليل الألبان بعد حلبها من الجاموس عن طريق آلات حديثة، للتأكد من خلوها من البكتيريا والميكروبات مع تلقيح الجاموس صناعيا وبالمجان بمقر مركز تجميع الألبان.

جدير بالذكر أن مؤسسة "مصر الخير" قامت بتوزيع 2500 جاموسة عشار ملقحة صناعيا بالسلالات الايطالية على أهالى محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا منذ افتتاح مزارع المؤسسة فى شهر يناير الماضى و سيتم توزيع 500 جاموسة عشار يوم 17 من شهر ديسمبر الجارى ليصل عدد المستفيدين من مشروع توزيع المواشى على قرى الصعيد إلى 3 آلاف مستفيد حتى الآن.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"