الجمعة، 16 ديسمبر، 2011

الاحتفال بمرور عام على افتتاح مركز احمد بهاء الدين بأسيوط

اخبار اسيوط 16 ديسمبر 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام


تحتفل جمعية اصدقاء احمد بهاء الدين صباح اليوم 16 ديسمبر بمرور العام الأول على إفتتاح مركز أحمد بهاء الدين الثقافي وذلك في قرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط .

صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين .


وقال أن الإحتفال يتضمن استعراض نتائج وحصاد العام المنتهى والتصور العام لخطة عام 2012 فضلاً عن تكريم فريق العمل .

بالإضافة لفقرات فنية وعرض لمواهب الأعضاء فى مناخ أسرى حميم نحرص عليه تتويجا لاجتماعنا خلف رسالة وهدف واحد لتنمية مجتمعنا والنهوض به.

وأشار حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين أنه يشارك في الحفل أعضاء جمعية أصدقاء بهاء الدين والمثقفين والفنانين ونشطاء المجتمع المدني والمتطوعين فضلاً عن شباب وأطفال القري المشاركين أو الراغبين حيث وجهت الدعوة العامة لجميع الأهالي والمواطنين بمختلف أرجاء المحافظة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

وأضاف حمدي سعيد أن المركز استطاع خلال عامه الأول أنشاء فرقة مسرحية من مواهب القري استطاعت تقديم عرض مسرحي في غاية التميز.

فضلاً عن إنشاء أول نادي للأدب في المجتمع المدني بالإضافة لإنشاء أول فرقة كورال موسيقي من أطفال القري فضلاً عن تنظيم 3 معارض فنية ل8 فنانين واعدين من اعضاء المركز وعقد 7 دورات فى اللغة الانجليزية قدمت كمنح مجانية لاهالى صدفا و3 دورات فى التنمية البشرية

فيما اشار احمد راشد منسق الانشطة الثقافية إلى القيمة التي أضافها المركز الثقافي في الصعيد من أكتشاف المواهب الأدبية والثقافية والفنية وتمثلت خلال العام الأول في فوز 24 متسابقا بجوائز الابحاث وعروض الكتب على مدار العام واكتشاف 3 أصوات ابداعية جديدة وكذلك تنظيم 3 أمسيات شعرية للمواهب المتميزة التي تم اكتشافها من طلبة المدارس خاصة خلال تنفيذ 32 قافلة وزيارة مدرسية خلال هذا العام استفاد منها مايزيد على 1000 طالب وطالبة.

وأوضح علاء سلام المدير الإداري للمركز أن الثمرة الحقيقية للإحتفال بمرور العام الأول على افتتاح المركز الثقافى هي بدء تنفيذ افكار وطموحات ابناء اسيوط الساعين لحمل ونشر قيم التنوير والتسامح والانفتاح التى نادى بها المفكر والكاتب الراحل احمد بهاء الدين عبر كتاباته على مدار نصف قرن والتى يسعى المركز الثقافى لتجسيدها كواقع معاش فى محافظته اسيوط .

مضيفاً أن المركز خلال عامه الأول استطاع أذابة الحواجز الجغرافية في الواقع الثقافي فأصبح كبار المفكرين بين أبناء القري في آقاصي الصعيد حيث نظم المركز خلال العام الأول  5 لقاءاءات مع كبار المسئولين والشخصيات العامة منها اللواء ابراهيم حماد مساعد وزير الداخلية ومحافظ اسيوط السابق واللواء السيد محمد البرعي محافظ اسيوط والدكتور محمد ابو الغار والدكتور عمرو حمزاوى والشاعر حزين عمر وما زال المركز يفتح بابه ليلتقي عمالقة الفكر بأبناء الصعيد وليساهموا في الرسالة الحضارية التي يجب أن نحملها جميعاً تجاه المهمشون كما تعلمنا من أحمد بهاء الدين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"