الخميس، 15 ديسمبر، 2011

بالصور..وزير التربية والتعليم فى أسيوط: تحسين أحوال المعلمين والإداريين من اولوياتى

اخبار اسيوط 15 ديسمبر 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد اشرف


 أكد جمال العربي وزير التربية التعليم أنه سيشكل لجنة عاجلة لدراسة الوضع الحالي لمركز التطوير التكنولوجي التابع للتربية التعليم بمحافظة اسيوط واحتياجاته .


وذلك استعدادا للبدء في تشغيله والاستفادة منه لافتاً إلى أنه جاري تشكيل لجنة خاصة لدراسة تحسين أوضاع الإداريين بالمدارس.

وقال العربي أنا مدرس قبل أن أصبح وزيراً وأعرف مشكلات وأوضاع المدرسين جيداً وستكون هناك عدة قرارات وإجراءات سيتم اتخاذها لتطوير العملية التعليمية بالكامل وتحسين الأحوال المعيشية لكل الأطراف ..

جاء ذلك خلال زيارته لأسيوط التي تفقد فيها مركز التطوير التكنولوجي بقرية عرب مطير مركز الفتح يرافقة اللواء السيد البرعى محافظة أسيوط ومسئولي التربية التعليم بالمحافظة .

كما قام الوزير بجولة مفاجئة على مدرسة الشيخ لافي على حسن الثانوية المشتركة واستمع إلى استفسارات الطلاب وشكاوى المدرسين .

وأشار العربي إلى أنه توجد خطة كاملة للنهوض بالتعليم الفني الذي أصبح دون المستوى ولا يحقق الأهداف المنشودة منه وذلك منذ أن خفضت فترات التدريب للطلاب في الورش وقال أن الوزارة تسعى لتثبيت كل العمالة .

وذلك حرصا منها للنهوض بالمستوى المعيشي لهم ولكن هذا الأمر سيتم على مراحل لأنه يتعلق بمدى توافر الدرجات المالية لهم .

مضيفاً أن كنترولات الثانوية العامة سيتم إعادة هيكلتها وسوف يتم توزيع المعلمين الذين سيقومون بأعمال المراقبة فى الامتحانات إلى أماكن قريبة من مدارسهم.

 وقال اللواء السيد البرعى أن زيارة الوزير تستهدف وضع خطة تقضى بتشغيل مركز التطوير التكنولوجي بعد استكمال بعض التجهيزات الخاصة بالمركز والذي أنشئ في عام 2002 بتكلفة 6 مليون جنيه ممولة من بنك الاستثمار القومي ومجهز بأحدث وسائل التكنولوجيا العلمية ويضم معامل للعلوم المتطورة وقاعة اجتماعات كبرى تسع لـ 365 فرد و6 قاعات للتدريب ومكتبة الكترونية.

 وقد تسلمته مديرية التربية والتعليم بأسيوط في مارس 2002 ولم يتم تشغيله حتى الآن لحاجته لأيدي عاملة وتوفير مواصلات للمتدربين والعاملين وتوصيل خط تليفون وربطه بشبكة الانترنت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"