الأحد، 11 ديسمبر 2011

الحق المهدر

اخبار اسيوط 11 ديسمبر 2011 

 من الكويت- سعيد نعمان


مشكله يعانى منها كثير من الشباب المبعد عن الوطن وهنا اعنى كلمة المبعد ، فلو توفرت له فرصة عمل وحياة كريمه فما الداعى للهجرة ،حلم كل شاب مصرى هو الهجرة للخارج والفرار من الواقع المظلم (هل يتغير بعد الثورة العظيمه؟!!!!).


عموما سوف اتكلم عن الحاضر فالمستقبل لا يعلمه الا الله ، وان كنا نامل ان يكون المستقبل  افضل من الوضع الحالى .

أنا وغيرى يرودنا التفكير فى المستقبل وان انتهت غربتنا فماذا عن مستقبلنا فى مصر واتسائل هل كان السفر وبدء الحياة  خارج أرض الوطن قرار صحيح ؟ ام الانتظار فى طوابير العاطلين؟

وهل انا بسفرى هذا احقق دخل لوطنى وفائده له؟ وان كانت الاجابه( نعم) ماذا سوف يقدم لى الوطن عن عودتي؟ هل سوف نقف بعد فى طوابير العاطلين ؟

لابد من حلول تضمن لنا حقنا فى حفظ وظيفه مثلنا مثل اى مصرى .افرضوا ضرائب علينا لحفظ وظيفه مثلنا مثل الموظفين الحاليين الذين يدفعونا ضريبه لحفظ وظائفهم،  ولكن لابد من حلول من وزارة القوى العامله والهجرة.

 كما تأخذوا منا ضرائب تصريح عمل كل عام فلتامنوا لنا حقنا فى حفظ وظيفه كلا حسب تخصصه .

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

فعلا ياباش مهندس كلامك صحيح ولازم الحكومة تشوف حل لموضوع المغتربين والعقول الوطنية المهاجرة وكيفية استفادت الوطن منها وخصوصا في الاوضاع الحرجة التي تمر بها البلاد

غير معرف يقول...

على الاقل انت اشتغلت الباقى والهم على العاطلين
لما ترجع يحلها الف حلال ابقى اسبلك وظيفتى يا عم

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"