الثلاثاء، 1 مارس 2011

أول بلاغ لفتح التحقيقات حول بيع شركة أسمنت اسيوط بـ"الخسارة"

1 مارس 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد معوض

تقدم عبد العظيم شعبان عضو مجلس إدارة شركة "أسمنت أسيوط" السابق، ببلاغ للنائب العام، ضد رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد وعدد من المسئولين يتهمهم فيه بإهدار المال العام وبيع الشركة بـ 1.380 مليار جنيه، وهو ما أسماه بـ "الثمن البخس".

وقال شعبان إن القيمة الدفترية للشركة تقدر بـ 2.2 مليار جنيه والتي جاءت فى الحساب الختامى قبل بيع الشركة بـ 4 أشهر، بينما القيمة الفعلية للشركة تصل إلى 14 مليار جنيه.


وأضاف أنهم أجبروا العاملين على الاستقالة والتقدم للمعاش المبكر الإجبارى وليس الاختيارى، مشيراً إلى أن حصة العاملين تقدر بـ10% ولم يحصلوا عليها.

وأشار شعبان إلى أن أرباح الشركة فى عام البيع بلغت 125 مليون جنيه، متسائلا كيف يتم بيع الشركة بهذا الثمن البخس ولماذا تم بيعها وهي شركة رابحة؟.

وكان عضو مجلس الإدارة قد قدم البلاغ ضد كل من عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، ووزير قطاع الأعمال السابق مختار خطاب ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية محمد عادل الدنف ورئيس مجلس إدارة شركة أسمنت أسيوط محمد شفيق عبد العزيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"