الجمعة، 25 فبراير 2011

بيان للقيادات المسيحية للتأكيد على روح التسامح السائدة في أسيوط

25 فبراير 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام


أصدرت القيادات المسيحية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية بأسيوط بياناً يشجب كل عمل أو تصرف صبياني يدعو إلي واقع للخلاف أو الفتنة بين عنصري الأمة.

كان وفداً يضم 15 قيادة مسيحية قد قام بتسليم البيان إلي اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط بحضور محمد فهمي صالح رئيس المجلس الشعبي وقيادات المحافظة .

تضمن البيان الذي يحمل عنوان "بيان ونداء من القيادات المسيحية بأسيوط" التأكيد على نتائج ثورة 25 يناير والمطالبة بتجنب المشاركة في تظاهرات وشعارات لا تمت إلي صحيح الأديان والتأكيد على الاحترام المتبادل بين الأديان السماوية.


وشجب البيان واستنكر محاولات المساس بالسلامة الجسدية لأي من أبناء هذا الشعب من أي يد إجرامية ارتكبت هذه الأفعال، مؤكداً ثقة الموقعين في أن الجهات الأمنية المعنية تقوم بدورها في متابعة الجناة ومعبرين عن تقديرهم للجهود المخلصة والبناءه لجيش مصر العظيم في معاونة الشعب على اجتياز هذه المرحلة الصعبة من التاريخ نحو المستقبل.

وخلال اجتماع القيادات المسيحية بقيادات المحافظة أدان الجميع مقتل الصائغ حماية جوارجي والقس داود بطرس راعي كنيسة أبو سيفين بقرية شطب واعتبروه عملاً إجرامياً غير مبرر مهما كانت دوافعه.

من الجدير بالذكر أنه قام بتوقيع البيان القمص مرقص بطرس عن الكنيسة القبطية الكاثوليكية والقس مينا حنا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والقس باقي صدقة عن الكنيسة الإنجيلية بأسيوط واتفقوا جميعاً على تقديم الاعتذار عن أي واقعة اتصلت بأي خروج على واقع الشرعية أو القيم المتأصلة لدي شعب أسيوط.

هناك تعليق واحد:

  1. الرب يبني ويعمر مصرنا الحبيه ايدي شعبها المبارك مسلمين ومسيحيين لاننا كلنا مصريون -مبارك شعبي مصر

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"