السبت، 26 فبراير 2011

فلول الجماعات المتشددة تخرج لشوارع أسيوط وتطالب بالدولة الدينية..والأقباط يغلقون محالهم التجارية

25 فبراير 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد الطاهر

فى رد فعل جماعي على حادث مقتل كاهن قرية شطب بأسيوط القس داوود بطرس، اغلقت المحال التجارية والمملوكة للأقباط داخل حدود مدينة اسيوط ابوابها امام الزبائن..

حيث فوجىء اهالى اسيوط بإغلاق المحلات ..دون الإعلان عن سبب اخر، وهو ما جعل البعض يحيل ذلك إلى حزنهم على الانباء داوود..


فى حين اجتمعت القيادات القبطية باسيوط مع اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة للتأكيد على ان عنصري الأمه لا يمكن لايدى الإرهاب أن تفرقهما.

فى حين بدأت فلول الجماعات الإسلامية باسيوط والجماعات السلفية والإخوان المسلمين فى الظهور مرة اخرى على سطح الاحداث، حيث أقاموا صلاة الجمعة بمسجد يجاور جامعة أسيوط، فى إشارة الى عودة نشاطهم الدعوي داخل المحافظة والمعروفة بمسقط رأس الإرهاب.

فى حين تم تعليق ملصقات تحمل ايات قرأنية وكلمات تعبر عن رفض تعديل المادة الثانية من الدستور أو إلغاءها، ومكتوب عليها " إسلامية إسلامية لا مدنية ولا علمانية".

ما حدث ينذر بعودة التيارات الدينية العنيفة وهو امر ترفضة طوائف الشعب على مختلف توجهاتها.

هناك 11 تعليقًا:

  1. إسلامية إسلامية لا مدنية ولا علمانية"

    ردحذف
  2. ما حدث ينذر بعودة التيارات الدينية العنيفة وهو امر ترفضة طوائف الشعب على مختلف توجهاتها.
    إذن الاسلام ( القرآن الكريم - وسنة الرسول صلى الله علية وسلم - واجماع الأمة أكثر من 1400 سنة) ترفضة طوائف الشعب

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجوا منك يا اخي الثبت قبل كتابة اي خبر , فان هذا الاجتماع الذي شرفت به اسيوط هو اجتماع الدعوه السلفية وكان بهدف تناول الاحداث الجارية وما نفعل ؟
    وكما يسمح لللاخرين بالمطالبه بدوله مدنية او دوله ديمقراطيو او علمانيه , فاعتقد من الانصاف ان نسسمح للاغلبية المسلمة بدوله اسلامية وتطبيق شرع الله في جميع مناحي الحياة , واعتقد ان اي دوله اجنبية اذا ارادت ان تكتب في دستورها انها دوله نصرانية فلا يستطيع ولا يسمح لهم بالمطالبة بان تكون دوله اسلامية.
    ويجب التأكيد ان القرآن الكريم قد وضع دستور العلاقة بين المسلمين وغيرهم في آيتين من كتاب الله تعالى في سورة الممتحنة، وقد نزلت في شأن المشركين الوثنين، فقال تعالى: }لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ، إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ{ [5], ففرقت الآيتان بين المسالمين للمسلمين والمحاربين لهم. فالأولون (المسالمون) شرعت الآية الكريمة برهم والإقساط إليهم، والقسط يعني: العدل، والبر يعني: الإحسان والفضل، وهو فوق العدل، العدل: أن تأخذ حقك، والبر: أن تتنازل عن بعض حقك ، العدل أو القسط: أن تعطي الشخص حقه لا تنقص منه. والبر: أن تزيده على حقه فضلاً وإحساناً ، وأما الآخرون الذين نهت الآية الأخرى عن موالاتهم، فهم الذين عادوا المسلمين وقاتلوهم، وأخرجوهم من أوطانهم بغير حق، إلا أن يقولوا: ربنا الله .

    ردحذف
  4. ياسيدى الفاضل

    لقد عشنا ايام سوادها حالك فى فترة الارهاب والجماعة الاسلامية والاخوان المسلمين ..وقد تكون حديث السن فلم تعيش تلك الفترة..عندما كان الدين مرتبط بالسلاح والعنف ..نحن لا نريد لتلك الايام ان تعود ..ومن ينادون بالدلوة الاسلامية سيتخذون مسلك العنف لتحقيق هدفهم ونحن نرفض اراقة الدماء والتى سالت لعشرات السنين قبل ذلك

    ردحذف
  5. كلنا طبعا نطالب بالدولة الدينية الاسلامية وليست فلول لاننا في الاصل دولة اسلامية غصبن عن الكل وعدم تعطيل المادة الثانية من الدستور ولكن كلنا ضد العنف والقتل طبعا وهذا مايدعو اليه الدين الاسلامي والدولة الاسلامية
    يقول الله تعالى"انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا"
    يعني بالعربي دين الاسلام مش دين الارهاب والقتل زي مابتقول

    ردحذف
  6. يا جماعه عاوزة اقولكم حاجه مهمه اننا شعب واحد مسلميه واقباطه عاشين ف سلام منذ الالاف السنين لم نرى مثل هذه الاحداث الا منذ فتره قريبه هذا يدل على اننا مستهدفين من العالم باكمله فارجوكم جميعا لازم نكون ايد واحده ولانعطى فرصه للفتن ان تدمر شعبنا وتفسد سلامنا وتفسد علاقه الحب والاخاء بيننا فى مصرنا الحبيبه

    ردحذف
  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد نشرت منذ ايام قليلة هذا الخبر وهو ما قد حدث فى مدينة اسيوط وارجوا من الاخوة الافاضل قراء موقع اسيوط دوت كوم ان يعلموا جميعا اننى لست منحازا الى احد او اننى ضد اى احد ولست تابعا لاحدى التيارات الدينية وان ما تم نشرة هو فقط لما يدور فى محافظة اسيوط حيث اننا نريد ان ننقل لقم الاخبار كما تحدث دون تغيير فى حقيقتها او تجميل ولا نبغى من هذا سوى ان ننشر الحقيقة والاحداث الجارية فى هذه المحافظة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    ردحذف
  8. اجتماع المسلمين فى الجوامع هل هذا يدل على التطرف
    معنى كده ان اجتماع المسحيين فى الكنائس تطرف
    اى عقليه فى هذا الوقت من الزمن التى تقول ذلك افيقو قبل ان يأتى لنا ما يفوقنا
    ( الجميع واحد )والى من يقول ان الجماعات كتبت على جدران الشوارع
    هل احد راى من كتب انه من تلك الجماعات
    وهل مكتوب على وجهه انه جماعات او اخوان او غيره

    ردحذف
  9. عندما قامت الثوره في ايران كانت علي يد الشعب كله لاسقاط الظلم و بعد اسقاط النظام اتي الخامني بالباراشوت من فرنسا ليغير مسار الثورة من طالبه للديموقراطيه الي قمه الاستبداد متخدة غطاء ديني للوصول الي السلطه و ما ان حدث هدا و ماتت الديمقراطيه في تلك البلاد و هو ما يحدث الاان في مصر فما ان سقط النظام الا و حضر القرضاوي من قطر .
    فاهلا بجمهورية مصر الايرانيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  10. كلنا نعلم ان تاريخ تلك الجماعات الاسود في العنف فلا تخدعوا بتلك الوعود الكادبه

    ردحذف
  11. رجوع الجماعات المتشدده شئ عظيم

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"