الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010

التعاقد مع 14 ألف مدرس و1200 عامل فى أسيوط

أسيوط دوت كوم- ضحا صالح

تشهد محافظة أسيوط استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2010/2011، وقد شدد اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط على توفير مختلف الإمكانات لبدء عام دراسى جديد بدون مشكلات.. مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان لمتابعة الاستعدادات بالمدارس على أرض الواقع، ومواجهة أى مشكلات قبل بدء الدراسة.



جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مسئولى التعليم لمناقشة استعدادات العام الدراسى الجديد.


وأضاف العزبى أنه لا يوجد عجز فى أعداد المدرسين، حيث تم التعاقد مع 14 ألف مدرس خلال العاميين الماضيين تم توزيعهم عل الإدارات التعليمية بالقرى، كما تم التعاقد مع 1200 عامل خدمات معاونة لتغطية العجز فى هذا القطاع.



وأشار المحافظ إلى أنه تم التوسع فى تجربة التعلم النشط هذا العام لتشمل جميع المراحل الابتدائية بالمدارس.. منوهًا عن تصنيع المناضد وتوفير الأجهزة اللازمة لفصول التعلم النشط من تليفزيونات ومسجلات وفيديوهات وحاسب آلى.



من جانبه أكد اللواء عبد الرحمن راشد سكرتير عام المحافظة أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد قد اكتملت، حيث تمت مراعاة الظروف الأسرية والاجتماعية للمدرسين والإداريين بما لا يخل بالعملية التعليمية، مع رفض أى استثناءات فيما يتصل بسن الالتحاق بالمدارس أو رياض الأطفال حتى لا يحدث تكدس فى الفصول.



وأشار راشد إلى أنه تم استلام مدرستين جديدتين، وجارى إنشاء 13 مدرسة وطرح 7 مدارس أخرى.. لافتاً إلى أن تكلفة إنشاء هذه المدارس بلغت 55 مليون جنيه، كما تم تصنيع 6000 مقعد جديد بالمدارس الصناعية تم توزيعها على الإدارات التعليمية.. منوهاً إلى أن هيئة الأبنية التعليمية انتهت من أعمال الصيانة اللازمة لجميع المدارس.. مشيراً إلى فوز 5 مدارس بإدارة أسيوط التعليمية بالجودة الشاملة والاعتماد التربوى العام الماضى.



وأضاف أن 90% من الكتب الدراسية وصلت للمخازن وجارى توزيعها على الإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب قبل بداية العام الدراسي.. منوهاً عن اعتماد 15 مليون جنيه للوجبات المدرسية التى سيتم توزيعها وفق منظور المناطق الأكثر فقراً وذات النسبة العالية من التسرب من التعليم لخلق عنصر جذب للتلاميذ بها.

هناك 3 تعليقات:

  1. 0122162227
    تليفون مرتضى منصور

    ردحذف
  2. يامحمود ياجندى
    كيف أقابل معالى محافظ أسيوط لأعرض مشكلتى
    "حيث لايعقد لقاءات مع الجمهور كالمحافظين السابقين"
    شكراً

    ردحذف
  3. محافظ أسيوط ممكن تقابلة فى اى شارع وهيسمعك ويستجيب لشكوتك

    ووممكن تبعتله طلبك او مشكلتك بالبريد او ابعتلنا شكوتك واحنا نوصلهاله بس ياريت تكون معاها اى بيانات تدل على شخصيتك ومرفق بها اوراق رسمية، وممكن من خلال خدمة المواطنين بالمحافظة

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"