الأحد، 29 أغسطس 2010

توريث مجلس إدارة جمعية إسكان الزراعيين بأسيوط لأنجال الأعضاء المحالين للكسب غير المشروع

أسيوط دوت كوم- خالد العسقلاني

شهد نادى الزراعيين بأسيوط مساء أمس الأول انتخابات ساخنة جداً، لشغل ثلاث مقاعد بمجلس إدارة الجمعية ،و التى خلت بالغاء عضوية شاغليها، بناء على قرار الاتحاد التعاوني للإسكان رقم 128 والذي رصدت فيه إدارة الشئون القانونية عده مخالفات ماليه وإداريه بملايين الجنيهات والذي بناء عليه تم تحويل الأعضاء المفصولين الى ادار الكسب غير المشروع للتحقيق معهم.

وتمكن الثلاثة المقالين وعلى رأسهم المهندس محمد شاكر رئيس مجلس الاداره واحمد سعيد امين الصندوق بترشيح نجل الأول وابن عم الثاني بالاضافه لترشيح الثالث من رجال شاكر بقريه ريفا لضمان سيطرة ألمجموعه على المجلس فى مواجهة مجموعه تحارب الفساد بالجمعية وعلى رأسهم فوزي همام وحسن طلبه ومدحت رمزى.

وتمكنت المجموعه الأولى من السيطرة على مجريات الانتخابات بالجمعية العمومية ،بعد ان قام بتحويل الانتخابات الى عصبيات تم من خلالها استدعاء اعضاء الجمعيه للانتخابات من اهالى قري ريفا مسقط رأس رئيس مجلس الاداره المقال واهالى قرية موشا مسقط رأس امين الصندوق وموظفي الجمعية وأصحاب المصالح الذين استفادوا من التوزيع الغير عادل على مدار العشرون عام الماضيه  .


بالاضافه الى حضور شخصيات قياديه بالحزب الوطنى وروساء لجان بالمجلس الشعبي المحلى للترويج لابناء المقالين فى مواجه مجموعه محاربه الفساد.

وشهدت الانتخابات حضور 704 بالجمعية العمومية من اجمالى أعضاء الجمعية الذين يقدرون 11 الف و600 عضو وأجريت الانتخابات تحت إشراف لجنه من الاتحاد التعاونى للإسكان ووزارة الإسكان بحضور امين الصندوق والذي رصدته عدسات المصورين بجوار منصة مشرفي الانتخابات  بالجمعية مما اثأر حاله من الغضب لدى المتابعين منتقدين حضوره نظرا لإقالته بقرار من الاتحاد .

كما شهدت الانتخابات عدم حضور قوات من مديريه امن أسيوط لتامين اللجنة المشرفة على الانتخابات مما استدعى قيام اللجنة باستدعاء الحرس الخاص بالجمعية ببنادقهم الالمانى المخصصة للحراسة داخل الجمعية والغير مصرح بخروجها بالأماكن ألعامه  وهم مجموعه من الحرس المعروف انتمائه لرئيس مجلس الاداره المقال.

 كما شهدت الانتخابات عدم وجود طاولة مستديرة للناخب لإدلاء بصوته عليها مستغلين  طاولة مستديرة خاصة بالمشرفين الذين تم استدعائهم وانتخابهم بالتصويت من أعضاء الجمعية والذين بينت الصور التي تم التقاطها وجود إشارت من المشرفين على التصويت لمرشحين بعينهم  داخل الخيمه التي تم إنشائها لهذا الغرض.

واستنكر احمد سعيد امين الصندوق المقال قرار إقالتهم فى حديث جانبي بينه وبين مجموعه من المعارضين ( وقال بدل ما هما جيين يحسبونا إحنا يحسبو الفساد المستشري في جمعيه صقر قريش).

وانتهت جولة الانتخابات فى الساعات الأولى من صباح أمس والتي أفرزت فوز احمد محمد السيد ب 450 صوت واحمد محمد شاكر 448 صوت وعبد الحكيم سيد 390 صوت من اجمالى الأصوات الصحيحة 607 صوت بعد إن أبطل 88 صوت من المصوتين 

فى ذات السياق تشهد أروقه الجمعية بعد إعلان النتيجة حاله من الصراع على رئاسة مجلس اداره الجمعية فى ظل محاوله رئيس مجلس الاداره المقال تعيين نجله بدل منه لرئاسة الجمعية.

يذكر ان جمعيه إسكان الزراعيين من اكبر الجمعيات الاسكانيه بمحافظه أسيوط والتي انشئت منذ عشرون عام وأثير حول أبراجها أقويل عديدة حول مخالفات ماليه وإداريه وفساد مستشري فى ظل التوزيعات الغير عادله للوحدات السكنية والتي رصدتها عده جهات رقابية في ظل حصول ضباط ومستشارين وقيادات هامه بالمحافظة على وحدات سكنيه عن طريق مجلس الاداره المقال بالمخالفة القانونية.

 مما استدعى قيام الاتحاد بفتح تحقيقات موسعه وتوصل الى رصد العشرات منها مما استدعى إقاله الثلاثة المذكورين من عضويه مجلس الاداره وتحويل ملافاتهم الى نيابة الأموال لعامه وأداره الكسب غير المشروع والتي لم يبت فى تحقيقاتها إلى ألان

هناك تعليقان (2):

  1. محمد شاكر هو الوحيد القادر علي ادارة جمعية الزراعيين ويشهد له تاريخه في نهضة اسيوط ولكن هقول ايه بلد ماتحبش النافع

    ردحذف
  2. ياريت نقوم بتغيير الحرامي الظالم العضو / كامل العوامي ويحل محله محمد شاكر

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"