الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

أخصائيو العلاج الطبيعى يعتصمون داخل "أسيوط العام"

أسيوط دوت كوم- ضحا صالح

اعتصم أمس، 10 أطباء من أخصائيى العلاج الطبيعى داخل القسم بمستشفى أسيوط العام، احتجاجاً على تعنت مدير المستشفى فى رفضه الفصل بين قسمى الروماتيزم والعلاج الطبيعى ضارباً بالقانون رقم 3 لسنة 1985 بشأن تنظيم مزاولة العلاج الطبيعى عرض الحائط، مما ترتب عليه تدهور حالة المرضى وهلاك الأجهزة الطبية وإهدار المال العام خاصة بعد السماح لهيئة التمريض غير المؤهلين بالتعامل المباشر مع المرضى واستخدام الأجهزة.


بالرغم من مخاطبة سكرتير عام المحافظة وجهاز التنظيم والإدارة بسرعة الفصل بينهم وقيام المحافظ بتشكيل لجنة والتى لم تباشر عملها مجاملة له وقيام ممرضات الروماتيزم بتهديد طبيبات العلاج الطبيعى.



وقال الدكتور عبد الناصر رئيس قسم العلاج الطبيعى، إن مدير المستشفى يرفض الفصل بين القسمين رغم قرار وزير الصحة والتنظيم والإدارة بالفصل متحدياً كافة القرارات وفوجئنا اليوم بقيام مدير الطب العلاجى بالمرور علينا وعندما طالبنا بالفصل منعاً لإهدار المال العام وتلف الأجهزة التى تستخدمها ممرضات الروماتيزم بدون تخصص فوجئنا برد الدكتور خيرى من إدارة المستشفى بالرفض، قائلاً: "نتم تريدون أن تعملوا دولة داخل الدولة وكم من الإهانات والشتائم من الممرضات مما اضطرنا إلى الاعتصام أنا وزملائى داخل القسم وإبلاغ الإدارة بذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"