الاثنين، 19 يوليو 2010

بالمستندات.. أكثر من 70 طن قمح فى مخازن أسيوط بها ديدان

أسيوط دوت كوم- ضحا صالح


قبل أن ينتهى قطاع الرقابة والتوزيع، وإدارة الصوامع والجهات المختصة، من التحقيق فى دخول كمية كبيرة من القمح الروسى الفاسد إلى مخازن وشون مطاحن أسيوط، وقد أكدت المستندات وجود أكثر من 70 طن قمح فاسد ويحتوى على سوس ودود حى، وغير صالح للاستخدام الآدمى، وهو ما أثبته تحليل العينات الواردة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والمعامل المركزية بوزارة الصحة، طبقاً للقانون رقم 10 لسنة 1966، والقرارات الوزارية رقم 43 لسنة 2006، والقرار 250 لسنة 2010.

جاء فى التقرير أن العينة التى تم أخذها من شونة ريان حلمي، بمنطقة نزلة الملك مركز ساحل سليم، تؤكد احتواء 35 طن قمح على دود حى وسوس حى، وأن القمح لا يصلح للاستخدام الآدمى، أو الحيوانى، وأن به نسبة كبيرة من الشوائب.

أما العينة الثانية فجاءت من شونة طارق بسالى، بمنطقة غرب السكة بندر أبوتيج، وتؤكد احتواء أكثر من 35 طن من القمح على سوس حى ونسبة من الشوائب، وأن القمح أيضاً غير صالح للاستخدام الآدمى. وأكد مصدر مسؤول ، أن العينات التى تم سحبها جاءت بعد مرور لجنة الرقابة على الصادرات على معظم مخازن وشون مراكز أسيوط، وأن المسؤولين أرجعوا سبب تلف القمح إلى سوء التخزين.

 كانت مصادر مطلعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، كشفت عن أن سلطات الحجر الزراعى تحفظت على مليون و661 ألف طن قمح مستورد من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا على 40 باخرة بموانى دمياط وبورسعيد وسفاجا والإسكندرية، لاحتوائها على بذور سامة تزيد على الحد المسموح به وحشائش غير موجودة فى مصر، إلى جانب احتوائها على حشرات ميتة غير موجودة فى مصر.

وبحسب المعلومات التى أكدتها المصادر، فإن سلطات الحجر الزراعى رفعت التقرير لوزير الزراعة عن عدد رسائل القمح المستوردة من الخارج.

وكانت مصادر مطلعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، كشفت عن أن سلطات الحجر الزراعى تحفظت على مليون و661 ألف طن قمح مستورد من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا على 40 باخرة بموانى دمياط وبورسعيد وسفاجا والإسكندرية، لاحتوائها على بذور سامة تزيد على الحد المسموح به وحشائش غير موجودة فى مصر، إلى جانب احتوائها على حشرات ميتة غير موجودة فى مصر.

وبحسب المعلومات التى أكدتها المصادر، فإن سلطات الحجر الزراعى رفعت التقرير لوزير الزراعة عن عدد رسائل القمح المستوردة من الخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"