السبت، 27 فبراير 2010

محمود الجندى يكتب : إتاوات العزبى وشركة مياه أسيوط


بقلم : محمود الجندى

لم اكن اتوقع فى إطار بحثى عن اسباب الخلاف بين اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط والمهندس إبراهيم عماشه رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط ، ان يصل الخلاف الى حد تعطيل مصالح المواطنين عمداً ، لتشويه صورة الشركة فى النهاية .

هذة الحقيقة التى كشفها خطاب بتوقيع جمال أدم رئيس مركز ومدينة أسيوط ، الخطاب يختصر المشكلة ، فهناك مشكلات وانفجار لخطوط المياه ، ولكن الشركة لا تستطيع ان تقوم بأصلاحها ليس لقلة إمكانياتها المادية والفنية ، ولكن بسبب تعنت المحافظ ..لن اطيل عليكم وساترككم مع نص الخطاب الذى من المفترض ان يكون تم توجيه الى رئيس شركة المياه فى 13 فبراير الجارى ..والى نص الخطاب .

" السيد الفاضل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط ، نود ان نحيطكم علماً بانه قد حدث إنفجار بماسورة 10 بوصة بشارع رقم 4 مدخل " ج " بالمنطقة الصناعية بمدينة الصفا ببنى غالب فى يوم 11فبراير 2010 ،وتبين انه أثناء قيام الشركة بالأصلاح نتج عن ذلك حفر الأسفلت بطول 12 متر وبعرض 3 متر وحدوث تلفيات بالبلدورات بمسافة 500 متر ..

برجاء التفضل بموافاتنا بمبلغ 36346 جنية قيمة رد الشىء لأصل ، مرفق طيه مقايسة بالمصاريف والموقعة من المهندس طلعت حنا جبريل ".

الى هنا انتهى نص الخطاب الفضيحه ، المحافظ يجبر الشركة الحكومية على ان تدفع قيمة قيامها بواجبها ، ويمنعها من اداء عملها اذا ما رفضت الدفع ، يريد ان تدفع له قيمة الأسفلت الذى تم تكسيره ، ولم لا ، فهو يرى أن الشركة متخلفة وفاشلة ، لم تدرج ضمن أدواتها إصلاح المواسير بالمنظار بدلأ من الفتح على طريقة " العمليات الجراحية " ، ولذلك لم يكن غريباً ان نجد اخبار تتحدث عن غرق شوارع بأسيوط فى مياه الصرف أو الشرب ، ولم نكن نعلم ان السبب هو عدم قدرة الشركة على دفع إتاوه للمحافظة نظير قيامها بعملها وواجبها نحو المواطن ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"