الأربعاء، 8 أبريل، 2015

زراعة أسيوط توزع 2248 طن سماد مع بدء موسم الزراعات الصيفية

اخبار اسيوط 8 إبريل 2015

 أسيوط دوت كوم- أحمد مصطفي 

أكد المهندس مصطفى رشدى وكيل وزارة الزراعة بأسيوط على بدء توزيع الأسمدة الزراعية الصيفية بمناسبة بدء موسم زراعة المحاصيل الصيفية دون وجود نقص بأى مركز من مراكز المحافظة وذلك فى إطار توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بزيادة الرقعة المزروعة بالمحافظة حيث أنها تعد من أهم مصادر الدخل للفلاح الفقير وركيزة أساسية لتنمية الأقتصاد القومي.


وقال وكيل الوزارة أنه تم بدء توزيع الأسمدة بالمحافظة منذ 16 مارس الماضي وتم حتى الآن توزيع ما يقارب من 2248 طن بالرغم من عدم بدء المزارعين فى الرزاعة لهذا الموسم حيث يتم صرف شكارتين لكل فدان طبقا للتصنيف الموجود فى بطاقة الحيازة لكل مزارع منوهاً أنه لم يتم تحميل أى مبالغ تحت أى مسمى على ثمن الأسمدة مشدداً على أهمية الإلتزام التام بأسعار بيع الأسمدة الرسمية المعلنة.


وأوضح وكيل وزارة الزراعة أن إجمالى الوارد من الاسمدة للموسم الصيفي حوالى 12 ألف و26 طن فيما يبلغ الرصيد الحالي من الأسمدة حوالى 9778 طن مشيرا إلى أن حركة النقل للاسمدة مستمرة لتوفير باقي الكميات التي يجرى توزيعها فى الفترة المقبلة وأنه لايوجد أى مشكلات فى أى مركز.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"