الجمعة، 25 يوليو، 2014

أوقاف أسيوط تخصص 80 ساحة لأـداء صلاة عيد الفطر

اخبار اسيوط  24 يوليو 2014


 

أسيوط دوت كوم- خاص


استعدت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط  لصلاة عيد الفطر المبارك، بتخصيص 80 ساحة موزعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.




وقال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، فى تصريحات صحفيه له اليوم الجمعة ، انه تم الانتهاء من تجهيز الساحات المعدة للصلاة بمختلف مراكز  المحافظة داخل المساجد والساحات المفتوحة ومراكز الشباب والملاعب والمدارس الكبرى في المراكز والمدن ، مشيرا الى  تزويدها بمكبرات الصوت لأداء صلاة العيد، بالإضافة إلى تخصيص خطيب أساسي وأخر احتياطي لكل ساحة ليحل محله فى حالة حدوث أى طارئ بواقع 180  إمام وخطيب من العاملين بمديرية الأوقاف أو الحاصلين على تصريح الإمامة والخطابة''.

 واشار "العجمي"  إنه تم تحديد أماكن الساحات وهي " 22 ساحة فى مركز ديروط ، و25 ساحة فى منفلوط وبنى عدى ، و7 ساحات في مركز أبنوب ، 8 في أبو تيج ، و 6 فى الغنايم ،ساحة واحدة بمدينة أسيوط و3 بالمركز ، ساحة واحدة في مركز الفتح ،ساحة في ساحل سليم ،3 فى البداري ،وساحة فى القوصية ، ساحة فى صدفا  .

وأكد  "العجمي " أنه تم إصدار تعليمات مشددة للائمة بمنع أي شخص من غير الأزهريين من اعتلاء المنبر،مطالبا الائمة والخطباء بعدم استخدام ساحات العيد ،لاى غرض حزبي او مطلب شخصي  ، منوهًا إلى أن الساحات تم تخصيصها للصلاة وليس للعمل  السياسي.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"