الأحد، 23 ديسمبر، 2012

اسمع الصحفي محمود الجندي يفتح النار على الرئيس والجماعة

اخبار اسيوط 23 ديسمبر 2012


قال الكاتب الصحفي محمود الجندي أن استقالة نائب رئيس الجمهورية لا قيمة لها خاصة بعد إقرار الدستور ، وان محصلة وجود محمود مكي في رئاسة الجمهورية هو خسارته جزء كبير من تاريخه.


وأضاف خلال استضافته ببرنامج " اتكلموا" على راديو جمعية رسالة ، أن تراجع النائب العام عن استقالته أمر غير منطقي ، فمحامي الشعب لا يصح أن تدفعه  آن الضغوط للاستقالة ثم يتراجع عنها بعد ذلك ، ومن شابه رئيسة فما ظالم . عبد المجيد محمود ثبت على موقفه في مواجهة رئيس الجمهورية.

مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية والحزب الحاكم لا يسعون لأي حوار ، بدليل القائمة الاحتياطية للمنسحبين من تأسيسية الدستور ..ومن وضع الدستور فئة معينه غير مستعدة للحوار ، ودعوة وزير الدفاع كانت بمثابة طوق النجاة .ورسالة بأن الجيش قادر على تغيير الخريطة السياسية فى مصر.

وأشار إلي ان الرئيس معزول عن الشارع بدليل زيادة الضرائب ، والمواطن دفع ثمن أخطاء الرئيس ، وخطابات الرئيس مسار للتندر .وتصريحات مرسي لا يجب ان تصدر من رئيس جمهورية.

وأضاف إلى ان الفوضى هي شعار المرحلة ، ومنطق البقاء للأقوى الذي بشرنا به محمود مكي حدث بالفعل ، وأنصار ابو إسماعيل غير منوط بهم حماية المساجد ،والمساجد والكنائس في مصر لم يقترب منها أحد ، ولا يوجد مسلم عاقل يعتدي على كنيسة ، ورد أهالي إسكندرية درس قاسي ، ولن يكرره أنصار حازمون .

مؤيدي الرئيس بدعه أسسها الفلول بعد الثورة ويتكرر الآن مع محمد مرسي ، لكن من حق المعارضة التظاهر لتوصيل صوتها ، وبعبع أنصار حازم ابو إسماعيل انتهي .. ومن يثيرون الفوضى والذعر فى الشارع المصري هم أنصار الرئيس .

مشيرا إلى ان القضاة من حقهم الدفاع عن كرامة القاضي واستقلاله ، وإجراء الاستفتاء في ظل إضراب القضاة دليل على التزوير. وجماعة الإخوان لا تصلح لإدارة دولة ، فهم رغم 80 عام مبتدئين سياسة ، وإجراء الانتخابات في هذه الأجواء دليل على رغبة الجماعة فى تمرير الدستور.. وكان يجب تأجيل الاستفتاء لحين التوافق وحل أزمات القضاة..فنحن أمام طرف لا يجيد السياسية ورغم ذلك يحاول أن "يلعب سياسة".

وفيما يخص "الدين والسياسة" أكد أن الأمر تحول لتعصب ولم يكن يحدث ايام الرسول الكريم ان اقتتل الناس داخل المساجد..وتسخير المساجد للعمل السياسي أمر كارثي ..فمشاكل ومخاطر السياسة أضرت المساجد..يضاف لذلك أشباه وأنصاف الدعاة وبرامجهم في الفضائيات.

ولا توجد محاكمة لقتلة الشهداء ..والدم في عهد مبارك تكرر في عهد مرسي ، ولو كان الدستور وضع أولا لأمكن محاكمة محمد مرسي على الجرائم التي ارتكبت في عهدة..وسنظل ننتظر الاستقرار المزعوم وغالبا لن يأتي.

الشعب الذي منح جماعة الإخوان اعلي منصب في الدولة ..لم يجد شيء سوي طمع الجماعة فى مزيد من المواقع.

وفي نهاية الحلقة أكد الجندي أن نزول مؤيدي الرئيس لا يفقد المعارضين شرعية مطالبهم، وانه يؤكد على تجاهل السلطة لصوت المعارضة ، فالمعارض يستمد قوته من إيمانه بالمطالب .. أما المؤيدين فيتم حشدهم بشكل منظم لإيصال رسالة ما ..والشرعية لمن يشارك من تلقاء نفسه وهذا أفضل من المدفوع من جماعة ما .

منوها إلي أن المعارضة لا تملك اى شيء للتنازل ..والسلطة والرئيس من بيديهم كل شيء لا يريدان التنازل ، وهم متشبثين بالسلطة ..وما كان يحدث من رشاوى سياسية مع جماعة الإخوان ..تفعله الإخوان مع القوي الوطنية الآن والتي لن تقبل اى رشاوى سياسية..وهي مرحلة سقوط الأقنعة..ونحتاج للبحث عن وطنيين بحق.

متسائلا ما هي صفة المرشد ليتم نقل خطابه على التلفزيون .. وما هي مصادر تمويل نادر بكار وياسر برهامي وغيرهم من المنتمين للتيار الديني .. وما هو دور البلتاجي والعريان في التحدث باسم الرئيس ..

استمع للحلقة اضغط هنا

15 التعليقات:

غير معرف يقول...

ارى فى الحديث تحامل وقسوة على الدكتور محمد مرسى ، لم يرد كلمة نقد لما يسمى جبهة الانقاذ ، وهم من يريدون احراق الوطن ، فجميعهم يريد كرسى الرئاسة سواء حمدين صباحى او عمرو موسى ، والدكتور البرادعى عامل زى البنت المصرية اللى خطبوها اتعززت تركوها اندمت ، طالبنا منه الترشح للرئاسة رفض ، وهاهو يعمل زعيم مزعوم فى اتحاد ، لا يريد الا مكاسب شخصية ، رفضهم دعوات الحوار ، اكبر دليل على ضعف حجتهم ، الرئيس محمد مرسى مش سيىء ولكن يوجد كثيرين لا يريدن له النحاج ، مرشحين سابقين متفرقين بين مصر ودبى ، رجال اعمال بين لندن وسجن طره ، اعلام يصرف رواتب بالملايين ، رغم انه مش بيكسب ، من اين تنفق هذه القنوات ، نحن قولنا نعم للدستور من اجل الاستقرار ، وانقاذ اقتصاد بلدنا من الانهيار ، وسنظل نقف بجوار هذا الرجل الطيب الى ان يكمل مدته ، وبعدين نشوف الاصلح فى الموجود على الساحة آناذاك

حنان عمار

غير معرف يقول...

تحامل وقسوة على الدكتور محمد مرسى

غير معرف يقول...

ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد

غير معرف يقول...

نحن قولنا نعم للدستور من اجل الاستقرار

غير معرف يقول...

منك لله

غير معرف يقول...

انت لاتريد الا مكاسب شخصية

غير معرف يقول...

ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد

غير معرف يقول...

فين يا عميل اخار محافظ اسيوط مش راضى ليه تنزلها عشان من الاخوان عرفت من المنافق الكذاب العميل وطبعا اتحداك ان تنشر كلامى هذا لاكن دولة الاسلام ستقوم ان شاء الله قريبافين يا عميل اخار محافظ اسيوط مش راضى ليه تنزلها عشان من الاخوان عرفت من المنافق الكذاب العميل وطبعا اتحداك ان تنشر كلامى هذا لاكن دولة الاسلام ستقوم ان شاء الله قريبا

غير معرف يقول...

لو كانت ثمرة الدستور الجديد هى استبعاد المستشارة تهانى الجبالى ، لكفى بنا شرفا باننا صوتنا بنعم ، تلك القاضية المحامية فى الاصل ، اساءت للمحكمة الدستورية وللقضاء

حنان عمار

Entrümpelung يقول...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
bookmarks
Entrümpelung Wien
übersiedlung wien

غير معرف يقول...

يا استاذ محمود بعد تحياتى اشكوا الى الله ثم اليك مدى الظلم والفساد فى مدرسة الامل الابتدائى للصم بنين بميدان البنوك حيث اننى كنت اقف ملاحظا فى امتحان مادة الرياضيات للصف الثالث الابتدائى وفوجئت بدخول مدرسة مادة الرياضيات الى غرفة الامتحان وحل الامتحان لجميع الطلاب وعندما قومت بالشكوى الى مدير المدرسة لم يقم بعمل اى شى وقمت بتقديم شكوى الى مديرية التربية والتعليم فما كان من ادارة المدرسة الا بتلفيق تمهة لى باننى تركت العمل بدون اذن وخرجت من المدرسة هل هذا هو حال التعليم فى بلدنا

غير معرف يقول...

ياعم يامسئول عن التعليقات هو التعلقات ماحدش بيقرائها طيب ياعم شوف شارع الخضريه والعامله فيه سيد فاروق مسامير عاوزين نشوف شارعنا التجارى الجميل يرجع زى زمان كام تعليق ارسلناه عن شارع الخضريه وهو لاحد هنا شايف لا سامع والنبى عليك كلم المسئول عن حى غرب وخليه ينظف شارع الخضريه من الواحده ظهرا الى نصف الليل خبط ورزع وخردة وعربات كروى وياقلب لاتحزن

غير معرف يقول...

طيب ياعم ياطيب امتى هتعمل حمله وتيجى تشوف شارع الخضريه امام جامع الخضيرى هذا الميدان لم يبعد سوى 2 دقيقه عن الاسطبلات فى الخضريه سيد فاروق مسامير بنى منزل خارج عن خط التنظيم كلمنا المسئول فال واخد امر ازاله لسطح الارض تصور انه بنى الدور السادس ودخل ميه ومجارى وكهرباء ولاحد عامل حاجه امال ليه لما واحد يبيع شويه فجل ياكل منهم لقمه حلال تاخذوهم منهم سلملى على المسئول المفروض المسئول هو اليشوف والميقدرش على المهام ويكون جدير بيها يتركها لاحد اكفئ منه وسلام

غير معرف يقول...

طيب ياصبر طيب عاوزين من فضلك تيجى وتشوف مدخل القيساريه من ناحيه شارع الخضريه يعتبر المدخل الرئيس
والعامله فيه سيد فاروق مسامير من خردة وبيعمل العاوزة بيقول ان مراة اخوه عصام بتشتغل فى حى غرب يعنى الليه طهر يابخته ارجوك يامسئول وصل الرساله دى لمسئول عن حى غرب

ماكينات الطباعة يقول...

موضوع ممتاز .. بالتوفيق
ماكينات الطباعة
خطوط انتاج ورق الكمبيوتر
ماكينات الطباعة gto
drent gazelle

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"