الاثنين، 12 نوفمبر 2012

14 مشروعاً استثمارياً جديداً بأسيوط بتكلفة 25 مليون توفر 400 فرصة عمل

اخبار اسيوط 12 نوفمبر 2012 

 أسيوط دوت كوم- محمد محمود 


وافق مجلس ادارة المناطق الصناعية باسيوط برئاسة الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط على إقامة 14 مشروعاً استثمارياً بتكلفة قدرها 25 مليون و392 ألف جنيه ..



صرح بذلك الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط خلال اجتماعه بمستثمرى المناطق الصناعية الخمس بأسيوط بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة وووكلاء وزارات الكهرباء والتموين والاسكان وقال المحافظ أن المشروعات توفر حوالى 400 فرصة عمل وسيتم انشائها فى مناطق الصفا وعرب العوامر ودشلوط.

كما وافق المجلس على منح المشروعات التى مر عليها 3 سنوات فأكثر مهلة حتى 25 يناير 2013 للانتهاء من استئناف التعامل مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية واستخراج رخص التشغيل والسجل الصناعى كما تم خلال الاجتماع رفض استئناف التعامل لعدد 14 مشروع تم سحب الاراضى من اصحابها وقرر مجلس ادارة المناطق الصناعية توجيه انذارات لـ 75 مستثمر من أصحاب المصانع المغلقة وغير حاصلة على ترخيص بالمناطق الصناعية ببنى غالب وعرب العوامر والصفا

 وكذلك تشكيل لجنة لمعاينة هذه المصانع وبيان سبب تعثرها عما إذا كان معوق تشغيلها من الجهاز التنفيذى أو من المستثمر على أن تنتهى اللجنة من أعمالها خلال شهر وطالب المستثمرون من المحافظ بضرورة وضع تصور فى إطار قانونى لتيسير حصول المستثمرين على التراخيص باعتبارها أهم معوق للاستثمار فى المحافظة .

وناقش المحافظ مع المستثمرين ضرورة تشجيع الصناعات الصغيرة والتى تعتبرها الدولة جزء من سياستها بشرط أن تكون جادة ومناسبة فى أماكنها وغير عشوائية كما طالب بضرورة وضع خطة لتفعيل مراكز التدريب المنتشرة بالمحافظة لتخريج عمالة ماهرة للعمل فى المصانع التى تعانى نقصا فى العمالة المدربة وبحث أهم مشكلات الاستثمار بأسيوط وعدم جذب الاستثمارات الثقيلة العاملة فى مجال التكنولوجيا خاصة مشيراً إلى أهمية أن يكون لدينا وعى لصناعة رجل الصناعة الاستثمارى وضرورة الاستفادة من خبرات جامعة أسيوط فى هذا المجال .



هناك تعليق واحد:

  1. علي سبيل المثال انا مواطن مصري أقيم بمحافظه اسيوط وليا سؤال انا عندي خبره ببيع منتجات بلاستيكيه في ارجاء الجمهوريه ورغبت ان اقيم مصنع لمنتجات البلاستيك وانهيت اجرائات شركه مساهمه مصريه وارغب في التدريب علي الصناعات البلاستيكيه تدريب جيد وان يكون داخل المحافظه ماذا افعل يا سياده المحافظ وكيف اشاركك في مشروع النهضه اللي يتنادي بيه الحكومه المصريه .سراج الرضوان

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"