الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

الارساء المائي لكوبري 25 يناير بأسيوط بعد العيد وافتتاحه 2013

اخبار اسيوط 13 أغسطس 2012

 أسيوط دوت كوم- عمر كمال


أكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بدء الإرساء المائي لإنشاءات كوبري الترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط عقب أجازة عيد الفطر المبارك ...



جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لأعمال موقع الكوبري بعد منتصف الليل وقال المحافظ أن الكوبري ينهي مشكلة الإختناق المروري اليومية المتكررة في أوقات الذروة والتي تقع على كوبري خزان الوليدية وميدان الحرب والسلام وشوارع الجمهورية والنيل بأسيوط ويساهم في سيولة المواصلات بين شرق وغرب المدينة وبالتالي تعزيز التعاملات الحياتية للمواطنين وتحقيق ميزة لأبناء المحافظة بكونها عاصمة الصعيد وتستقبل قرابة 2 مليون زائر فضلاً عن 4 مليون هم تعداد قاطنيها.

وأضاف اللواء السيد البرعي أن أسيوط كانت في حاجة ماسة لكوبري الترعة الإبراهيمة نظراً لتضاعف أعداد الزيادة السكانية لعشرة أضعاف مثيلاتها منذ إنشاء خزان الوليدية عام 1907م أي على نحو أكثر من مائة عام علي إنشائه لم يكن من الممكن أن يساهم في نفس أغراض المرور خاصة هو لا يتحمل أكثر من سيارة واحدة في كل أتجاه بينما الكوبري الجديد يسمح بمرور 3 سيارات في كل اتجاه.

وأوضح محافظ أسيوط أن الكوبري الجديد يصبح ثالث كوبري على الترعة داخل مدينة أسيوط، مفسراً أن الكوبري الثاني على الترعة بعد الخزان والمعروف بأسم كوبري فيصل لا يتعامل مع نفس المناطق السكنية وتجمعات المصالح الحكومية، وبالتالي فلا يخدم الكثافة السكانية المعتادة في تحركات المواطنين اليومية.

وأوضح المهندس عمرو عبد السلام المدير التنفيذي لمشروع كوبري الإبراهيمية والذي تنفذه المقاولون العرب أنه بعد عملية الإرساء المائي للإنشاءات عقب عيد الفطر المبارك يتبقي باقي الهياكل والروابط والتجارب المتعددة للأمان ويستلزم ذلك عدة أشهر مضيفاً أنه من المقرر افتتاح الكوبري في أبريل من العام القادم 2013 بالتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة.

 وأشار المهندس عمرو عبد السلام أن التكلفة الإجمالية للكوبري 10 ملايين جنيه نظراً لكونه ضمن المشروعات الكبري على الترعة الإبراهيمية وفي بداية مدخلها المائي حيث يصل عرض الكوبري إلي 15 متراً ويشمل حارتين كل منهما تضم حارتين بإجمالي 6 أمتار في حين يخصص ثلاثة أمتار للمشاه بواقع متر ونصف في كل أتجاه، منوهاً أن طول الكوبري يصل إلي 91 متر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"