الثلاثاء، 14 فبراير، 2012

أدوية ومستلزمات بيطرية بمليون جنيه للحفاظ على الثروة الحيوانية بأسيوط

اخبار اسيوط 14 فبراير 2012

أسيوط دوت كوم-محمد حسام

صرح الدكتور قدري عبد الوهاب مدير مديرية الطب البيطري بأن المديرية قامت بشراء أدوية بيطرية ومستلزمات طبية بمليون جنيه وذلك لتوزيعها على 84 وحدة بيطرية منتشرة في جميع أرجاء المحافظة.

 
وقال عبد الوهاب أن شراء هذه الكمية من الأدوية والمستلزمات يأتي في إطار الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة التي تعد أحد ركائز الاقتصاد المصري وإسهاماً في توفير اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان.

وأشار إلى أن اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أعطى توجيهات حاسمة للطب البيطري لتقديم أفضل خدمة بيطرية لمربي الماشية والدواجن بهدف الارتقاء بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها والحفاظ عليها.

 
وأضاف مدير الطب البيطري إلى أن هناك رعاية كاملة تقدم في كافة ربع المحافظة للماشية والدواجن حيث تقوم لجان مترجلة تجوب المنازل والمزارع لتحصين الماشية ضد الأمراض المعدية والوبائية خاصة في الشتاء وكل ذلك بالمجان كما تقوم اللجان بإجراء عمليات التلقيح الاصطناعي بالسائل المنوي المجمد لرفع كفاءة السلالات المحلية وزيادة إنتاجية اللحوم والألبان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"