الخميس، 23 فبراير 2012

محافظ أسيوط يكرم الكاتب المسرحي نعيم الاسيوطى

اخبار اسيوط 22 فبراير 2012

أسيوط دوت كوم-امينة عبد الصمد

أكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أن التنمية عبر الثقافة بعد ثورة 25 يناير معبر رئيسي لتحقيق النهضة الحضارية السليمة الواعية عبر تصحيح السلوك وغرز القيم ورفع الوعي بكافة القضايا والهموم ..
جاء ذلك خلال حفل تكريم المحافظ للأديب المسرحي الشهير نعيم الأسيوطي بمنحه درع محافظة أسيوط للتميز الإبداعي عن مسيرة عطائه الثرية الممتدة لأكثر من 30 عاماً في التأليف المسرحي والتي نال عنها عدة جوائز محلية كان أخرها منحه درع وزارة الثقافة في مؤتمر أدباء مصر الأخير.

أقيمت الاحتفالية في نادي أسيوط الرياضي بحضور اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة ووكلاء الوزارات ورئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي ومدير عام الثقافة بالإضافة لرؤساء أندية الأدب ونشطاء الحركة الثقافية والمجتمع المدني .

وأشار الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط في كلمته عن أدباء أسيوط أن تكريم محافظ أسيوط للأديب الكبير نعيم الأسيوطي هو أول حفل تكريم يتم لأديب في أسيوط خلال العشرة أعوام الماضية من المحافظين

وذلك يأتي من منطلق إيمان المحافظ الحالي ورجاله بدور الثقافة بعد الثورة وذلك علي الرغم من حدوث عشرات الأحداث البالغة الأهمية خلال الأعوام الماضية من حصول كبار أدباء أسيوط على جوائز دولية وقومية هامة مثل جائزة الدولة .

 وعلى هامش الحفل قدم المهندس مجدي سليم رئيس مجلس إدارة نادي أدب أسيوط ووكيل وزارة التموين بالمحافظة درع النادي التاريخي للأديب نعيم الأسيوطي تتويجاً لعطائه الإبداعي والإنساني

وقال سليم في كلمته أن مجلس إدارة النادي كان في غاية السعادة والاهتمام بتنظيم حفل تكريم أحد رواد العمل المسرحي إيماناً منهم بدور الثقافة في رقي الأمم والشعوب وصناعة حضارتها الإنسانية الواعدة .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"