الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

ضياع حقوق عدد من المعلمين أصحاب العقود في منفلوط


اخبار اسيوط 14 ديسمبر 2011

عمرو المصري - اللجنة النقابية لمعلمي مصر بأسيوط – فرع منفلوط

مازالت سياسة النظام السابق تخيم علي أداء إدارة منفلوط التعليمية ، فقد تسبب مسئولي القسم المالي في ضياع حقوق عدداً من المتعاقدين الجدد ،

حيث كان المتعاقدين الجدد علي إعتقاد بأن القسم المالي سيحافظ علي سنداتهم المالية عند الحاجة إليها، إلا إنهم عندما ذهبوا لإستخدامها كوثيقة تحفظ حقهم تفاجأوا بضياع تلك السندات المالية ،


والعجب العجاب أن الإدارة التعليمية قد أرسلت للمديرية تقريرا بأسماء الأفراد الذين لم يجدوا لهم كشوفات مالية، بحجة أنهم ليس لهم أي سندات مالية بالإدارة بدلاً من القول بأن مسئولي القسم المالي أضاعوا تلك السندات ولم يجدوها.

ومن هنا يتسائل المعلمون الجدد كيف سيتم التحقق من صحة الأوارق التي قدمناها لتدعيم موقفنا في الوقت الذي ضاعت فيه الكشوفات المالية بالإدارة ؟

وكيف تقوم الإدارة بإرسال تقريراً بإنه ليس لهؤلاء المعلمين إفادات مالية بينما الكشوفات المالية الخاصة بالشهور التي حصلوا علي الأجر المالي بها غير موجودة ؟ وهل لنا أن نتعرف علي الدور الذي ستقوم به مديرية التربية والتعليم بأسيوط لمواجهة تلك المشكلة ؟ هل سيكون لديها حل سريع وجذري لإنقاذ حقوق هؤلاء المعلمين أم سيخيم التباطؤ والعشوائية علي القرارات المتخذة ؟؟؟

علي أيه حال ، يرسل معلمي منفلوط الجدد برسالة لمحافظ أسيوط يعلنون فيه عن إستيائهم الشديد مما يحدث في إدارتهم التعليمية ويتساءلوا من سيعيد لهم حقهم الذي يسلب منهم الآن ؟ كما يطالبون المحافظ بسرعة التدخل للحفاظ علي حقوقهم حيث أنه ليس من العدل أن يطردوا من العمل نتيجة تقصير الآخريين!!!

3 التعليقات:

غير معرف يقول...

كرامة المعلم فى اسيوط
ارجو من السيد الاستاذ محافظ اسيوط واستاذ ابراهيم موافى وكيل وزارة التربية والتعليم ان يحدد وضع المعلمين فى اسيوط حيث اننا تم التعاقد معنا فى عام 2008 كمعلم مساعد وقمنا بتعليم 5 فى مشروع محو الامية طبقا لشروط المحافظ السابق ونجحنا فى اختبار الكادر وحتى الان لم يتم تثبيتنا ويطالبنا الان مكتب شئون العاملين فى الادارة التعليمية بالتوقيع على مجموعة اقرارات خاصة بالمعلمين الجدد ونحن قدمنا هذه الاوراق والاقرارات فى بداية التعاقد معنا ومنها (ورقة تعريف يحرره كل موظف يستجد فى الخدمة/ واستمارة 167ع.ح / و نموذج 105 / استمارة رقم 6 تأمينات و معاشات / اقرار بشأن صرف منحة الثلاثة شهور عند الوفاة الموظف / واستمارة 103ع.ح / اقرار بعدم وجود معاشات ومرتبات من الحكومة ) مع أن هذه الاوراق تم تسليمها للادارة التعليمية من قبل اكثر من مرة فلماذا نقدمها مرة اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل سوف يتم احتساب سنوات الخبرة قبل التعاقد أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما موقفنا القانونى (مثبتين أم مؤقتين ) ؟؟؟؟؟؟
علما باننا لدينا خبرة أكثر من 8 سنوات فى التربية والتعليم ، ومتى سوف يتم ترقيتنا لان من فى مثل سننا فى باقى التخصصات اصبحوا معلمين اوائل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو اعادة كرامة المعلم فى اسيوط والاجابة على كل هذه النقاط ؟؟؟؟؟؟؟؟
14 ديسمبر, 2011 08:23 م

غير معرف يقول...

فعلااتظلمنا كتير و اضعنا سنوات عمرنا فى التربية والتعليم بلا جدوى وفى الاخر لم يحسبوا لنا سنوات الخبرة وساووا بين الدفعات الحديثة والقديمة وبين المعلمين الذين ظلوا فى المنزل و لم يعملوا بالمعلمين الذين عملوا من سنة التخرج أين العدل ؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

غير معروف
كيف يتم اخلاد معلمى العقود الجديد على الرغم من عدم التاكد منتزويره للعقد كفاية ظلم

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"