الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2011

البرعى يطالب المسئولين بالتصرف الفوري لحل الأزمات دون انتظار تعليمات المحافظ

اخبار اسيوط 20 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم- محمد حسام

طالب اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط المسئولين بالمحافظة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات بحل المشكلات  الطارئة التي تواجههم دون انتظار تعليمات المحافظ وتصعيد المشكلة لتصبح أزمة في حالة إذا كانوا يملكون هذا الحل مشدداً على ضرورة التخلص من البيروقراطية في اتخاذ القرار.

وقال البرعي انه ليس من الطبيعي أن يلجأ الموظف الذي يحتاج إلى أجازة اعتيادية إلى محافظ الإقليم لحل مشكلته مع وكيل الوزارة .
ومن ناحية أخرى اعتمد المحافظ خطة متكاملة لمواجهة الكوارث والأحداث الطارئة بمختلف أرجاء المحافظة بمشاركة جميع الهيئات الحكومية والخدمية بأسيوط ...

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي وقال المحافظ أن الهدف من الخطة الاستعداد للأزمات ووضع حدود لمسئولية الجهات الحكومية للتصرف الفوري حيال حدوث الكوارث.

 مطالباً المسئولين بضرورة التأكد التام بصفة دورية ومنتظمة من صلاحية وسلامة المعدات واكتمال البيانات اللازمة لمواجهة الأزمات وفق السيناريوهات الموضوعة والتي تم تدريب المسئولين عليها بواسطة القوات المسلحة مع ضرورة اشتمال ذلك لمختلف القرى والمراكز والمجتمعات الصحراوية.

وأوضح اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة أن الخطة فضلاً عن اشتمالها تأمين حياة المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم قدر الإمكان تشتمل أيضاً على حماية نموذجية للأماكن الحيوية مثل أبراج الضغط العالي ومحطات المحولات وتوليد الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وشركات البترول والأنابيب والأسمدة والأسمنت ومخازن القمح .

فضلاً عن تأمين الكباري والأنفاق وخطوط السكك الحديدية، والقناطر والترع الرئيسية بالإضافة للمصانع والمناطق الصناعية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"