الأحد، 18 ديسمبر، 2011

غاب مفتى الجمهورية حدادا على أرواح الشهداء

اخبار اسيوط 18 ديسمبر 2011

أسيوط دوت كوم-محمد حسام

افتتح اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط مركزي تجميع الألبان والتلقيح الصناعي ومزرعتين لتسمين العجول تقيمهم مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسيوط .
شهد الافتتاح محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير نائبا عن فضيلة مقتي الجمهورية الذي ألغى حضوره إلى أسيوط حدادا على وفاة الدكتور عماد عفت أمين عام دار الإفتاء في أحداث مجلس الوزراء أمس وحضر الدكتور سعد الحياني رئيس رابطة مربي الجاموس والقيادات التنفيذية والدينية بأسيوط.

حيث قام المحافظ والحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء اعتصام مجلس الوزراء وفضيلة الدكتور عماد عفت وقام بعدها بتوزيع 150 رأس ماشية ملقحة صناعياً للفقراء والمحتاجين بمحافظة أسيوط و 350 لمحافظتي المنيا وسوهاج و40 جهاز عروسة و6تروسيكلات لغير القادرين.

 

وأكد المحافظ أن المشرعات التي تنفذها مؤسسة مصر الخير تمثل منهجاً ونموذجاً متميزاً للعمل الخيري والتنموي هذا فضلاً عنها دورها الكبير في ميادين الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي والبحث العلمي مشيرا إلى وهذا يأتي تحقيقاً لأهدافها الاجتماعية ودوافعها الخيرية البحتة ومشاركة مجتمعية جادة وضعت في اعتبارها واقع المجتمع الصعيدي بشكل عام وأسيوط بشكل خاص .

فيما أوضح محسن محجوب أن المشروع يهدف إلى بتسليم 3 ألاف جاموسة سنوياً لتوفير مصدر رزق مستمر للفئات الأكثر احتياجاً بمحافظات الصعيد وتحقيق اكتفاء ذاتي من اللحوم والألبان منوهاً أنه يوجد مخطط لإنشاء شوادر لبيع اللحوم البلدية بأقل الأسعار والاتفاق مع كبرى مصانع الألبان لتسويق الإنتاج مشيراً إلى أن المؤسسة تقييم مراكز بمختلف قرى الصعيد لتوعية الفلاح بأهمية التغذية السليمة للماشية والتلقيح الصناعي بالسلالات الإيطالية بما يعود عليه بالنفع في زيادة إنتاجها سواء من اللحوم و الألبان.

وأضافت سهير عوض مدير مشروع التلقيح الصناعي أن هدف مؤسسة مصر الخير هو النهوض بمستوى الإنتاج من الألبان للجاموسة من 1.6 طن/ موسم لبن إلى 3.5 طن /موسم لبن فضلاً عن زيادة الكفاءة التناسلية للجاموس لتقليل الفترة بين الولادتين إلى 13أو 14 شهراً بدلاً من 20 شهر ونتج طلائق من سلالات محسنة وراثياً وتحسين المستوى الاقتصادي لمربي الجاموس.

ويذكر أن إجمالي مزارع مؤسسة مصر الخير بأسيوط 5 مزارع وتسمين رؤوس عشار بعد تأجير مزرعتين تسمين من المحافظة في عرب العوامر .

 

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

السيد اللواء محافظ أسيوط .. نرجو أن يكون هذا المشروع نواة لتكرارها بحيث يكون على الأقل كل مركز من مراكز محافظة أسيوط به مركز لتجميع الألبان والتلقيح الصناعى وتسمين العجول

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"