الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

120 مدرسة مجمعة و157 حضانة لحماية الأطفال من الممارسات الضارة بأسيوط

اخبار اسيوط 27 ديسمبر 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام


أكد اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط حرص المحافظة على تقديم كافة أنواع الدعم المادي والعيني للجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية وتنمية الطفل وحمايته من كافة أشكال العنف .. 


جاء ذلك خلال المؤتمر  الختامي لمشروع حماية الطفل من الممارسات الضارة والذي  تنفذه جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط  وحضر المؤتمر الدكتور جلال الدين زكي أستاذ جراحة العظام بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة الجمعية ومصطفي أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ومسؤلي المجتمع المدني بأسيوط  ومنسقي  المشروع بمراكز الفتح وساحل سليم و منفلوط وأبو تيج .

و أشار الدكتور جلال الدين زكي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الجمعية تساهم بشكل كبير في رعاية الأطفال وتحسين ظروفهم الصحية والتعليمية حيث أنشأت الجمعية 120 مدرسة مجمعة و157 حضانة لتوعية الأطفال وحمايتهم هذا فضلاً عن البرامج الخاصة برعاية أطفال الشوارع ومحاربة عمالة الأطفال ومناهضة ختان الإناث .

وأضافت منال فوزي مدير مشروع حماية الأطفال من الممارسات الضارة أن الجمعية بتعاونها المشترك مع المحافظة قامت  بإنشاء 4 لجان لحماية الأطفال في مراكز منفلوط وأبوتيج والفتح وساحل سليم كما أجرت العديد من الدراسات بهذه المراكز لتوفير كافة سبل الرعاية والاهتمام والتوعية للأطفال.

ونوهت نسمات القوصي المدير التنفيذي للجمعية بأن تعديلات قانون الطفل لسنة 2008 استهدفت تعزيز الحماية القانونية والاجتماعية للأطفال

 كما انه حمل فلسفة ورؤية جديدة استهدفت دعم الأسر الفقيرة والضعيفة وتمكينها من القيام بدورها في حماية أطفالها وارتكزت  إلى التدخل الاجتماعي من خلال الوساطة والتوفيق لإزالة أسباب تعرض الطفل للخطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"