الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

جهاز المنافسة يحقق في ممارسات احتكارية لشركة اسمنت اسيوط

اخبار اسيوط 16 نوفمبر 2011

أسيوط دوت كوم-احمد عبد الله

بدأ جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر التحقيق في البلاغات المقدمة من عدد من التجار، ضد شركة سيمكس "أسمنت أسيوط "، والتي تتهم الشركة بالاحتكار، وبيع الأسمنت بأسعار تقل 150 جنيها في الدلتا والقاهرة الكبرى، عن سعر البيع في أسيوط ومحافظات الصعيد.

وكشف اللواء حمزة البري رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التضامن الاجتماعي، أن عددا من التجار تقدموا ببلاغات رسمية ضد الشركة بسبب بيعها الأسمنت داخل محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والمنيا بسعر يتراوح مابين 530 إلى 620 جنيها للطن، في مقابل 365 إلى 400 جنيه في محافظات الدلتا.

وقال البري إن البلاغ يخضع للتحقيق في الجهاز حاليا، موضحا أنه لو ثبت ذلك فإن ذلك يعتبر مخالفة قانونية، خصوصا أنه من المفترض أن سعر البيع بأسيوط يقل عن سعر البيع في محافظات الدلتا بمتوسط 50 جنيها على الأقل بسبب مصاريف النقل والشحن.

وأكد الزيني أن حرب حرق الأسعار أصبحت معلنة بين شركات الأسمنت خاصة الأجنبية، فبعد أن طرحت شركة لافارج "المصرية للأسمنت" طن الأسمنت في الصعيد بــ 385 جنيها، قامت شركة سيمكس "اسيوط للأسمنت" ببيع الطن بـ 365 جنيها في الدلتا والقاهرة، رغم أن سعره في أسيوط مازال 540 جنيها للطن.

وأشار إلى أن سعر الأسمنت في الصعيد مازال مرتفعا مقارنة ببقية الأسعار على مستوى الجمهورية، وذلك بسبب سيطرة شركة سيمكس على السوق، ورفض تخفيض الأسعار، موضحا أن معظم الصعيد يستخدم الأسمنت المقاوم "سويتر" الذي تنتجه شركة أسمنت أسيوط بكميات كبيرة، ويباع بنحو 600 جنيه للطن.

واعتبر أن ذلك احتكار وسيطرة للسوق في الصعيد ويعد مخالفة واضحة لقانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ويجب أن تتدخل الأجهزة الرقابية لمنع هذه الممارسات التي تضر بالمستهلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"