الأحد، 19 يونيو 2011

محافظ أسيوط يعتمد خطة تطوير البداري ويتعهد بتطوير باقي المراكز

اخبار اسيوط 19  يونيو 2011 

أسيوط دوت كوم- محمد حسام


اعتمد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط خطة تطوير مركز البداري والتي ستشمل تطوير كورنيش البداري وتطوير سوق الباعة الجائلين وإنشاء أكثر من 50 باكية جديدة لتطويره بشكل حضاري.


كما سيتم توسعة ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية ومنها شارع الثورة الموازي لطريق أسيوط/سوهاج بطول 1.5 كم وشارع الدواوين بطول 1 كم والذي يعد من أهم الشوارع الرئيسية بالمدينة وبه مستشفى البداري المركزي ومحكمة البداري و4 مدارس ويتوسط مساكن المدينة حتى النيل.

 وشارع الحائط البحري بطول 1 كم والذي يربط المدينة من الجهة الغربية بداية من شارع الثورة وحتى الجهة البحرية الشرقية المؤدية لقرى الكوم الأحمر وكوم سعده ومنشأة البداري وعرب مطير.

 فضلاً عن تطوير 3 مواقف وهي موقف البداري – أسيوط وموقف عرب مطير – ساحل سليم وموقف العتامنة - النواورة وإنشاء مظلات جديدة وإنارتها وتوسعتها ..

جاء ذلك خلال تفقده لمدينة البداري لوضع خطة التطوير بها يرافقه اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة و عادل عبد الحافظ رئيس مركز ومدينة البداري. 

وطالب المحافظ بتشكيل لجنة من مسئولي شركة المياه والصرف الصحي لمراجعة شبكات المياه والصرف بالشوارع قبل رصفه كما أمر بتطهير المصرف الغربي بالتنسيق مع الري بناء على طلب المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تطوير مدن ومراكز محافظة أسيوط بأكملها للوصول بها إلى واقع حضاري ومتميز وذلك بعد انتهاء البنية الأساسية بها من مياه الشرب والصرف الصحي.

كما تفقد مستشفى البداري المركزي للاطمئنان على سير العمل والتأكد من وصول الخدمة الطبية والرعاية الصحية المناسبة لجميع المواطنين حيث تفقد أقسام العناية المركزة والباطنة والمبتسرين وأطمأن على تواجد الأطباء وتوافر الأدوية وطالب بتنظيف المستشفى دوريا للحفاظ على صحة المرضى والمواطنين.

وخلال الجولة وافق المحافظ على إجراء عملية جراحية لزوجة أحد المواطنين على نفقة المحافظة كما قرر منح 4 فرص عمل لثلاث من شباب الخريجين بمشاريع المحافظة وقدم إعانات ومساعدات مالية بلغت 500 جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"