الثلاثاء، 10 مايو 2011

عبود الزمر : الجماعة الإسلامية أغلقت صفحة العنف بعد خلع نظام مبارك الفاسد

اخبار اسيوط 10 مايو 2011 

أسيوط دوت كوم- عبد العظيم ثابت


أكد الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية  أن نظام الرئيس المخلوع مبارك قضي علي جميع القوي السياسية المعارضة للانفراد بسياسة الدولة وحكمها حكما مستبدا 


وترسيخ دعائم مبدأ التوريث في الحكم ولكن دولة الظلم لا تدوم وأخذه الله اخذ عزيز مقتدر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبي الذي نظمتة الجماعة الإسلامية وحضره أكثر من 10الاف من أبناء اسيوط وأشار الزمر إلى أن الجماعة الإسلامية في مصر أغلقت صفحة العنف بعد أحداث ثورة يناير والتي أعادت جميع الحقوق المسلوبة إلي جميع القوي السياسية لممارسة نشاطها على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية والدعوية والإعلامية بحرية تامة دون تدخلات آو قيود من أجهزة الأمن والنظام .

مشيرا إلى انه لا ينوى الترشح للرئاسة وان الجماعة سترتضى بأي رئيس تأتى به الانتخابات طالما كان ذلك بصورة شرعية ونزيهة  منوها عن  أن أعضاء الجماعة الإسلامية المنتشرين فى مصر يعملون علي تطبيق العدالة الاجتماعية ونشر الدعوة الإسلامية حتى تصبح مصر دولة إسلامية .

وطالب عبود الزمر بضرورة عودة العلاقة بين مصر وإيران لأنها سند كبير لمصر فى مواجهة أعدائها وأوضح أن الأسباب التي أدت إلى قطع العلاقات بينهما واهية

وان صورة خالد الاسلامبولي ليست عقبة وإذا كانت السبب فتعد صفرا في السياسة الدولية التي كانت تنتهجها مصر في نظام مبارك المخلوع ومن الأجدر أن تقطع مصر علاقتها بإسرائيل التي قتلت ألاف من المصريين والعرب  بدم بارد وصدر لها النظام.

وفي نفس السياق أكد الشيخ عبود الزمر أن هناك مساعي من قيادات الجماعات الإسلامية بالتنسيق مع المجلس العسكري والسفارة الأمريكية للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن وعودته إلى وطنه موضحا أن الكرة الآن في ملعب الولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحية أخري قال الدكتور عبدالاخر حماد قائد الجماعة الإسلامية بأسيوط أن المسلمين عامة في مصر والجماعة الإسلامية خاصة لن يقبلوا إشعال الفتنة في مصر وان أحداث إمبابة لن تؤثر علي العلاقة بين المسلمين والأقباط في مصرالتى يربطها الرباط المقدس موضحا أن الجماعة الإسلامية والسلفيين وجميع التيارات الإسلامية غير مسئولين عن مقتل الأبرياء لأننا نريد أن نطبق العدالة بين المسلمين والأقباط.

وفي نهاية المؤتمر قام أعضاء الجماعة الإسلامية بمشاركة الحضور من أبناء اسيوط بالتجول سيرا علي الأقدام برفقة الشيخ الزمر للتعبير عن فرحتهم بزيارتة إلي اسيوط كأول محافظة بعد الإفراج عنه وإحياء ذكريات أيام الجماعة الإسلامية علي اسيوط  وشهد المؤتمر حضور الدكتور عصام دربالة والدكتور عبدالاخر حماد قائد الجماعة الإسلامية في أسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"