الخميس، 12 مايو 2011

محافظ أسيوط يقرر إنشاء مساكن للشباب ومحدودي الدخل واستكمال مشروع الهضبة الغربية

اخبار اسيوط 12 مايو 2011 

أسيوط دوت كوم- أمينة محمد عبد الصمد
 
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أنه يسعى لاستكمال كافة المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة والتي تفيد قطاع عريض من المواطنين وتسهم بشكل فعال فى دفع عجلة التنمية والاستثمار... 




جاء ذلك خلال جولته لتفقد منطقة الهضبة الغربية ومسار الطريق الذي تم تحديده ليخترق الهضبة ويخلق على جانبيه مساحات شاسعة تصلح لإقامة تجمعات عمرانية وصناعية وزراعية.
 
حيث استعرض المحافظ الخرائط لكافة المناطق التي تشملها الهضبة واستمع لشرح المختصين حول الدراسات التي تمت عن المشكلات التي يمكن أن تواجه التنفيذ.

وأوضح المحافظ أن هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي يخترق الصحراء الغربية بأسيوط وبالتالي يستطيع أن يضيف بعداً إستراتيجياً للمحافظة بقطع الجبل الغربي الذي يحاصر المدينة ويقطع عليها طريق الامتداد العمراني .

مما سيترتب عليه مستقبلاً تخفيض أسعار الأراضي وتوفير بدائل للسكن لشتى شرائح المجتمع وخاصة من محدودي الدخل لافتاً إلى أنه تم تحديد ثلاثة تجمعات عمرانية بمساحة 10 ألاف فدان تستوعب 3 أمثال سكان مدينة أسيوط الحالية.
 
كما تفقد منطقة التخزين الجمركي والتي ستقام على مساحة 280 فدان والتي تم الانتهاء من التخطيط العمراني لها تمهيداً لتنفيذها كما تفقد قطعة أرض أملاك دولة بجوار قرية إسكندرية مبارك بمساحة 46 فدان وطالب بطرحها فوراً كمساكن شباب ومحدودي الدخل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"