السبت، 6 نوفمبر 2010

رفع درجة الاستعداد في مجازر أسيوط استعداداً لعيد الأضحى

أسيوط دوت كوم- أمينة محمد عبد الصمد


قررت مديرية الطب البيطري بأسيوط اتخاذ إجراءات بيطرية مكثفة على مستوى المحافظة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك وفي مقدمة هذه الإجراءات رفع درجة الاستعداد بجميع المجازر.

وصرح اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط  بأنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المجازر اعتباراً من اليوم لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم واستقبال الأضاحي طوال أيام العيد.


 مضيفاً بأن الإجراءات شملت أيضاً إلغاء الأجازات للعاملين بالمجازر وتفتيش اللحوم ومديرية الطب البيطري خلال فترة عيد الأضحى وعمل نوبتجيات من الأطباء البيطريين.

وأوضح الدكتور قدري الشوربجي مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أنه تم إعداد برنامج مكثف للمرور الدوري على المجازر وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة لضمان سلامة اللحوم المنتجة من هذه المجازر.

وأشار إلى أنه صدرت تعليمات من اللواء نبيل العزبي بضرورة زيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر لتلبية الأعداد المتزايدة في الأضاحي.

وشدد المحافظ على ضرورة قيام حملات مشتركة من الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة المعروض في الأسواق من منتجات اللحوم والدواجن والأسماك للتأكد من مصدرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر وذلك حفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

 بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأكمنة الحدودية ونقاط التفتيش لمنع دخول أية لحوم مخالفة للمواصفات الصحية وعمل نشرات دورية لتوعية المستهلكين بالابتعاد عن شراء السلع مجهولة المصدر والطرق الصحية السليمة لتداول اللحوم والدواجن والمنتجات الحيوانية والغذائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"