الخميس، 28 أكتوبر 2010

افتتاح أول مركز صحى للشباب على مستوى الجامعات المصرية

أسيوط دوت كوم- محمد أشرف


افتتح الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط بحضور اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط وعمداء الكليات بالجامعة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة مركز صحة الشباب وهو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط .

وقد صرح بأن المركز يأتى فى إطار اتفاقية التعاون بين الجامعة و الجمعية المصرية لصحة الأسرة بتمويل من  صندوق الأمم المتحدة للسكان والتى تقضى بإنشاء المركز الذى يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات فى  مصر  والشرق الأوسط .


وأضاف أن الهدف  من إنشائه فى الأساس تقديم المشورة والمعلومة فيما يخص مشكلات الصحة الإنجابية ومشاكل الأسرة لشباب الجامعة من خلال خدمة طيبة متميزة فى إطار من السرية وبأسلوب يتناسب مع طبيعة الشباب وطباعهم وتطلعاتهم لذلك على خلاف المراكز الصحية الأخرى ، كما وتم تخصيص خط ساخن مجانى لصحة الشباب تم تشغيله خصيصاً لهذا الغرض كأحد آليات العمل بالمركز.

ومن جانبه أكد الدكتور سعيد أحمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المركز سيكون إضافة متميزة للخدمات التى تقدمها الجامعة لطلابها وتأكيداً على دور الجامعة فى الاهتمام بهذه الشريحة التى تمثل مستقبل الأمة، وقال إن المركز سيوفر قاعدة من  من  المعلومات التى تفيد الشباب  فى المستقبل عند تكوين الأسرة كما سيقضى على أى مشكلات أسرية يمكن أن تعوق تحصيلهم العلمى فى حياتهم العلمية والدراسية .

وأضاف الدكتور على زرزور أستاذ الصحة العامة بكلية الطب أن الجامعة قد وفرت مقراً  للمركز فى الإدارة العامة للشئون الطبية بالجامعة وتم تجهيزه على أعلى مستوى من الخدمة الطبية وسيتم الاستعانة بالأطباء المتخصصين فى مجال صحة الأسرة والصحة الإنجابية بالجامعة لتفعيل أهدافه والرد على التساؤلات المتعلقة بأنشطة المركز وخاصة فى موضوعات تشخيص علاج الأنيميا ، تشخيص وعلاج السكر ، التغذية السليمة، التعامل مع مشاكل الأنوثة والذكورة ، رعاية الخصوبة ، فحص ما قبل الزواج  ورعاية الحوامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"