الأحد، 11 يوليو 2010

العزبي يكرم أبنة أسيوط الأولى على الثانوية العامة ويمنحها درع المحافظة



أسيوط دوت كوم – أمينة محمد عبد الصمد

كرم اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط الطالبة دينا خالد مصطفى محمد ابنة أسيوط الحاصلة على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمجموع 405.5 ومنحها درع المحافظة لتفوقها وتميزها على مستوى الجمهورية.

وقال المحافظ أن التكريم واجب حتى نشد على يد المتفوقين ليكون نموذجاً للعطاء مشيراً إلى أن الدولة لا تبخل أبداً على أبنائها المتفوقين في كافة المجالات...وكان المحافظ قد أجرى اتصالا تليفونيا بالطالبة دينا هنأها على تفوقها العلمي وتشريفها للمحافظة وهنا والديها وأعربت الطالبة عن سعادتها باتصال محافظ الإقليم.

وأكدت الطالبة دينا خالد مصطفى الأولى مكرر على مستوى الجمهورية الطالبة بمدرسة أحمد عبد الرحيم الثانوية بنات بمركز القوصية على أن الالتزام والجدية هما السبيل الوحيد للتفوق في ظل تواجد ورعاية الأسرة وأشارت إلى أنها عرفت بحصولها على المركز الأول مكرر من خلال اتصال الدكتور احمد ذكي بدر وزير التربية والتعليم.

قالت حصلت على بعض الدروس الخصوصية في بعض المواد وذلك زيادة لتركيزي وتحصيلي العلمي لأن الظروف الدراسية كانت تحتم علي ذلك وكنت أذاكر كأي سنه عادية دون التقيد بساعات مذاكره محددة وأحفظ من القرآن الكريم 3 أجزاء فقط وقد حصلت على المركز الأول في المستوى التاسع بدولة الكويت (الشهادة الإعدادية) وفور عودتي لمصر حافظت على تفوقي وتحصيلي العلمي وكان لوالدي الذي يعمل مدرساً للرياضيات بدولة الكويت دور كبير في تفوقي حيث زرع في منذ الصغر حب العلم والتفوق مشيرة إلى أنها ابتعدت تماما عن توتر الإعلام وركزت في مذاكرتها ولم تهتم بما يقال عن صعوبة الامتحانات.

من جانبه قال خالد مصطفى والد دينا أن المستوى التعليمي في مصر في تقدم مستمر والدليل على ذلك نتائج الثانوية العامة في السنوات الماضية ولكني أطالب وزير التربية والتعليم بضرورة العودة إلى النظام القديم في الثانوية العامة وأن يكون سنة واحدة وذلك لتخفيف الضغط على الأسرة والطالب معاً لأن النظام الحالي يجعل الأسرة في معاناة على مدار عامين مضيفا بأنه كان وسيلة تحفيز لابنته وليس عامل ضغط أثناء العام الدراسي.

وقالت والدة دينا حصلت على أجازة بدون مرتب من عملي في التأمين الصحي حتى أكون قريبة من أبنائي الأربعة لرعايتهم لأنهم في مراحل تعليمية مختلفة داليا حصلت على الشهادة الإعدادية بتفوق ومحمد كذلك ومصطفى حصل على مركز متقدم في الصف الثالث الابتدائي حيث قمنا بتوفير الجو الملائم لهم بعيدا عن فرض حالات الطوارئ الملازمة للثانوية العامة.

كان منزل دينا خالد مصطفى قبلة لأهالي القوصية اللذين انطلقوا يباركون ويهنئون أسرة داليا على تفوقها والتي رفعت رأس البنت الأسيوطية عاليا وسجلت سطوراً من نور في كتاب المتفوقين وأكملت سلسلة المتفوقين من أبناء محافظة أسيوط في الثانوية العامة في السنوات الأخيرة.

حيث سارع الأهالي لتقديم الشربات والحلوى والمياه الغازية لأسرة داليا لمشاركتها في أفراحهاوأعرب والد دينا عن سعادته الكبيرة لتفوق ابنته وقال سوف أقدم لها الهدية الخاصة التي تطلبها وتليق بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"