الأحد، 11 يوليو 2010

دينا خالد مصطفي أولي الجمهورية علمى علوم من أسيوط ..وأسيوط دوت كوم تتقدم لها بخالص التهنئة



أخبار أسيوط دوت كوم

قالت دينا خالد مصطفى محمد إبراهيم الحاصلة على المركز الأول فى الثانوية العامة علمى علوم، من محافظة أسيوط ، والحاصلة على مجموع405.5 من مدرسة عبد الرحيم أحمد الثانوية بنات بالقوصية بأسيوط .

أنها لم تكن تتوقع أن تكون الأولى خاصة بسبب صعوبة الامتحانات ولكنها كانت تتوقع أن تكون ضمن الأوائل لأنها كانت تذاكر ساعات طويلة حتى تحس بالتعب.

وأكدت دينا على أنها كانت تذاكر من كتاب الوزارة وتأخذ دروسا خصوصية فى كل المواد مشيرة إلى أنها سوف تلتحق بكلية الطب وتتمنى أن تتخصص فى الجهاز الهضمى وتهوى مشاهدة الأخبار بالتلفزيون وقراءة بعض الصحف لأن بها أشياء مفيدة خاصة توقعات الامتحانات.

وقال والدها خالد مصطفى والذى يعمل مدرس رياضيات بالكويت أن ابنته متفوقة دائما ، مضيفا ، ابنتى حصلت على السنه الثامنة والتاسعة "الإعدادية" بالكويت بتفوق وهى مجتهدة وتذاكر مع نفسها وأنه بالرغم من سفره خارج مصر .

إلا أنه كان يراقب بصفة مستمرة دراسة ابنته ومدرستها وكان يحفزها على المذاكرة والاستذكار ولم يكن وسيلة ضغط عليها فى يوم من الأيام كما أن أبنائه يسيرون على نفس نهج شقيقتهم الكبرى كما أن ابنته الثانية داليا حازت على جائزة من أمير الكويت بعد نجاحها فى المرحلة الابتدائية بتفوق.

وأضافت والدتها أمنية محمد عبد العزيز فنى معمل والآن فى أجازة بدون راتب بسبب تفرغها لتربية الأبناء أن دينا أكبر أولادها فلديها أربعة محمد بالصف الأول الثانوى وداليا بالصف الثانى الإعدادى وهى متفوقة وحصلت على المركز الأول فى الابتدائية ومجموع 100 % ومصطفى بالصف الرابع الابتدائى.

 وان ابنتها رغم غياب والدها بالكويت إلا أنها مطيعة ولا تترك الكتاب حتى أننى كنت أشفق عليها وأحاول أن أجعلها تستريح حتى لا تتعب من المذاكرة ولكنها كانت تعود بسرعة مرة عندما تحس بالراحة، بدأ تفوق دينا يظهر مع بداية المرحلة الابتدائية واستمر معها حتى الثانوية العامة.

وأكدت دينا أنها لم تكن تنظر إلى صعوبة أو سهولة الامتحان بالشكل الذى كان يثير البعض ولكنها كانت تعلم أنه امتحان ثانوية عامة وكل ما عليها التحصيل والاجتهاد.

وأكدت أسرة داليا أن أول من اتصل وأبلغهم الخبر هو وزير التربية والتعليم وأكد لهم أنه فى انتظار الأوائل فى اليومين المقبلين لإقامة حفلة تكريمهم والاحتفال بهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"