الثلاثاء، 13 يوليو 2010

تظاهر عشرات الرائدات الريفيات أمام "صحة أسيوط"


أسيوط دوت كوم - ضحا صالح

وسط حصار أمنى مكثف فرضته أجهزة الأمن على مديرية الصحة بأسيوط، واصلت عشرات الرائدات الريفيات التابعات لمراكز تنظيم الأسرة تظاهرهن، احتجاجاً على فصلهن من عملهن.

وطالبت الرائدات خلال تظاهرهن بتعيينهن بعقود مكافأة شاملة، مساواة بزميلاتهن اللاتى تم تعيينهن مؤخراً، ورفعت المتظاهرات خلال وقفتهن لفتات منها "أسيوط المحافظة الوحيدة التى شردت الرائدات الريفيات"، و"آخر خدمة الحكومة فصل وتشريد الرائدات الريفيات"، ورددن هتافات منها "وكيلة الوزارة فى المكيف، وإحنا تحت لهيب الشمس بنصيف"، و"مش هنطاطى مش هنطاطى احنا كرهنا الصوت الواطى".

وقالت سحر محمود: أعمل وزملائى فى مجال تنظيم الأسرة منذ 15 عاماً، جبنا فيها قرى ونجوع المحافظة أملاً فى التعيين، وتعرضنا للعديد من المضايقات حتى استطعنا تعريف المواطنين بأهمية دور تنظيم الأسرة، وتغيير مفاهيم مئات الحالات منهم للاهتمام بوسائل تنظيم الأسرة، وبعد كل ذلك جاملت الوزارة البشوات من أصحاب الحظوة والنفوذ فى عملية التعيين، حيث قامت بتعيين أقاربهن على حسابنا نحن، بالرغم من أحقيتنا فى التعيين منذ سنوات طويلة.

وأكدت سماح حسن أنهن سيقمن بتحرير محضر إثبات حالة بقسم الشرطة لحفظ حقوقهن القانونية، بعدما قام المسئولون بالمديرية بمنعهن من التوقيع فى الدفاتر اليومية.

من جانبها قالت أمانى لطفى وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنها عرضت على الرائدات التعيين على الباب الرابع، ولكنهن رفضن ذلك، وطالبن بعقود شاملة بالمخالفة للقانون.
  

هناك تعليق واحد:

  1. السيد الأستاذ / رئيس التحرير
    تحية إعزاز وتقدير
    إيماء الي ما نشر بالموقع نحيط سيادتكم علماً بأن الموضوع يتلخص في سوء فهم لدى الرائدات الريفيات حيث أن طلباتهم بالتثبيت يُعني قانوناً أن يتم تعيينهم عن طريق وزارة الصحة على درجات مالية وهو موضوع يحتاج الي إجراءات قانونية طويلة وليس محلها مديرية الصحة بأسيوط ..
    وفيما يخص وضعهم الحالي وهو كونهم عمالة مؤقته من فترة طويلة من مصلحتهم أن يتم تقنين أوضاعهم بعمل عقود رسمية حتي يمكن توفير مصادر مالية لتعاقداتهم ..
    أما من الناحية المهنية فإن مديرية الصحة تعتز بدورهم على مدار السنوات الماضية والعمل في مجال تنظيم الأسرة لا يستغني عن دور الرائدة الريفية ..
    وبالنسبة لموقف الرائدات الريفيات الممتنعات عن توقيع عقود العمل لدي تنظيم الأسرة فإننا ننصحهم بألا ينساقوا وراء مثيري القلاقل والذين يبحثون عن الإثارة .. لأن هؤلاء الأشخاص لا يهمهم مصلحة العمل أو مصلحة الرائدات ..
    لذلك يجب على الرائدات الريفيات أن يُراجعوا متخصصين في العمل الإداري والتنظيمي حتي يتعرفوا على ما في مصلحتهم وما ينفعهم ..
    مع العلم أن الرائدات الريفيات بمحافظة أسيوط عددهم 102 رائدة ريفية قامت 73 رائدة بتوقيع عقود جديدة مع المديرية واستلمن العمل بالفعل وجاري التفاوض مع الباقين وعددهم 29 رائدة ريفية
    وتفضلوا بقبول وافر التحية
    المستشار الصحفي والإعلامي
    مديرية الشئون الصحية بأسيوط

    ردحذف

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"