الثلاثاء، 13 يوليو 2010

"محلى أسيوط" ينتقد هيئة قصور الثقافة


أسيوط دوت كوم - ضحا صالح

انتقد مجلس محلى محافظة أسيوط الدور المتراجع لهيئة قصور الثقافة بأنحاء المحافظة، وغلق المكتبات العامة ومكتبة الطفل ودار السينما، فى ظل إهمال ولامبالاة من جانب المستويات القيادية العليا والإشرافية بالهيئة.

وطالب يوسف الليثى، عضو المجلس، بمحاسبة هذه القيادات وتوجيه اللوم لها ورفع توصية للفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة، لاتخاذ ما يلزم نحو إعادة الأمور إلى نصابها، وأضاف صالح عبد الله، عضو المجلس، بتشكيل لجنة خاصة لدراسة أسباب تراجع وانعدام الدور الثقافى للهيئة العامة لقصور الثقافة، منذ أكثر من عام ونصف العام، مطالبا بالتحقيق فى هذا الإهمال الجسيم.

جاء ذلك خلال جلسة محلى محافظة أسيوط والتى عقدت اليوم برئاسة محمد فهمى صالح، فى حضور اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط، واللواء عبد الرحمن راشد سكرتير عام المحافظة.

وأشار سامى ارميا ناشد، عضو المجلس، إلى غياب دور المستويات الإشرافية فى الهيئة، منوها إلى ضعف أداء رئيس الهيئة الحالى، مطالبا وزير الثقافة باتخاذ ما يلزم من قرارات لإصلاح الأعوجاج وتنشيط دور الهيئة، كما كانت فى الماضى حتى يعود لأسيوط وجهها المضىء كعاصمة الثقافة فى صعيد مصر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"