الأربعاء، 13 يونيو، 2012

محافظ أسيوط يحيل مخالفات مطاحن مصر الوسطى لرئيس الشركة القابضة للمطاحن

اخبار اسيوط 13 يونيو 2012


 أسيوط دوت كوم- عمر كمال




قدم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط تقريرا مفصلا كشف فيه عن المخالفات التي تحدث بمطاحن مصر الوسطى فرع أسيوط إلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطاحن



 والتي وجدها المحافظ خلال زيارة مفاجئة بعد تكرار شكاوي المواطنين من سوء حالة الدقيق وعدم القدرة على الحصول على الردة وتكدس سيارات النقل التي تحمل محصول القمح أمام أبواب الشركة.




وكان المحافظ خلال تفقده لمطحن الدقيق وشونة القمح قد انتقد طريقة تخزين الأقماح والدقيق والردة وأمر بتشكيل لجنة من الصحة والتموين لمتابعة مطابقة عمليات التخزين مع شروط الصحة والسلامة

كما استمع المحافظ لشكاوى المواطنين الذين اتهموا المسئولين بالمطاحن بالتلاعب بأذونات صرف الردة وتأخير مواعيد الاستلام عن طريق تغيير تواريخ عمليات التوريد مما أدى إلى تكدس المواطنين وسياراتهم أمام أبواب الشركة لفترات طويلة

كما اشتكوا من تأخر صرف مستحقاتهم المالية نظير توريد محصول القمح وعدم تسلم إدارة المطاحن لكميات القمح كاملة.


وقد هاتف المحافظ رئيس الشركة وطالبه بالحضور لزيارة المطحن ومتابعة أداؤه وتصحيح المخالفات وأمر بدخول سيارات توريد القمح إلى داخل الشركة وتسليم الأقماح المحملة عليها منعا لغلق طريق أسيوط سوهاج الزراعي وكذلك قرر مخاطبة هيئة السلع التموينية لسرعة صرف مستحقات الموردين من المزارعين أصحاب القمح.

ومن ناحيته قال محمد  البري مدير مطاحن أسيوط والوادي الجديد أن إدارة المطحن ستقوم بتوفيق أوضاعه وإزالة المخالفات

مشيرا إلى أن شكوى المواطنين من تأخير استلام الردة ناتج عن العجز في الصرف نتيجة تزايد الطلب في الصيف وعدم إقبالهم في فترة الشتاء مما يؤدي إلى تحجر كميات الردة ونقوم بعلاجها يوميا من 3 إلى 4 طن وهو ما يتسبب في التأخير.

وأشار مجدي سليم وكيل وزارة التموين إلى أن حصة الفدان لأصحاب الحيازات من 100 كجم إلى 500 كجم وأضاف بان التجار يأخذون البونات من المزارعين ويجمعونها ويقومون باستلام الحصة وهو ما يتسبب أيضا في تأخير الاستلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تنبية هام:تشكر “أسيوط دوت كوم” تفاعل جمهورها الكريم مع خدمة التعليقات، وترجوهم عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان والمقدسات، أو يحمل تجريحًا أو سبًا يخدش الحياء والذوق العام للأشخاص والمؤسسات.. وستضطر الإدارة آسفةً لحذف أي تعليق يخالف هذه الضوابط.وإدارة الموقع غير مسئولة عن التعليقات المنشورة،فهى تخص كاتبها.

"ما يلفظ من قول الإ لديه رقيب عتيد"